الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:27:00 PM

أخبار العالم - اخبار عربية

البنك الدولي يقدم لمصر الشريحة الثانية بقيمة مليار دولار خلال أيام

القاهرة 20 - 3 - 2017 ( الأناضول ) : قال أسعد عالم، المدير القُطري لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، ان البنك المركزي المصري سيتسلم خلال أيام مليار دولار تمثل قيمة الشريحة الثانية من القرض المتفق عليه مع البنك الدولي في 2015.
وأشار عالم في مؤتمر صحافي في القاهرة يوم الأحد إلى أن مصر تمر بكثير من التحولات والإصلاحات، أهمها قرار تعويم الجنيه وهو أحد الحوافز المهمة للاستثمارات الأجنبية. وفي نهاية 2016 وافق البنك الدولي على تقديم الشريحة الثانية من قرض مُقَر إلى مصر بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات دولار. وفي سبتمبر الاماضي تم دفع الشريحة الأولى بقيمة مليار دولار. وقفز الدين الخارجي لمصر إلى 60.152 مليار دولار في سبتمبر 2016، وهو أعلى مستوى خلال ربع قرن، مقابل 46.148 مليار دولار في نفس الشهر من العام 2015، بزيادة قدرها 14 مليار دولار، حسب بيانات المركزي المصري.
وقال ميرزا حسن، المسؤول في البنك الدولي في واشنطن، خلال المؤتمر ان الحكومة المصرية ستخوض مفاوضات مع البنك في أبريل/نيسان المقبل للحصول على الشريحة الثالثة من القرض.
وأضاف أن «الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والهيكلية، التي تخوضها الحكومة المصرية حاليا، تؤهلها لتجاوز مشاكلها الاقتصادية على المدى المتوسط والقصير».
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.