الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:27:00 PM

أخبار العالم - اخبار عربية

البنك الدولي يطلق مبادرة في المغرب للتمكين الاقتصادي للنساء

الدار البيضاء20-3-2017م(وكالات)-اعلنت فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المغرب، أمس الأول أن البنك الدولي أطلق مبادرة في البلاد تهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء.
وقالت ان البنك الدولي أطلق مبادرة تهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء تتماشى مع مبادرات المغرب، الذي نفذ برامج ومشاريع، منها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وأضافت «نفذنا مجموعة من البرامج، ذات الطابع التدريبي لفائدة النساء المشتغلات في مجال الصناعة التقليدية، من بينها برامج للتربية المالية وتعلم اللغات».
من جانبها، قالت ماري فرانسواز، مديرة العمليات في البنك الدولي، ان «المبادرة تسعى إلى وضع الشباب والتكنولوجيا في خدمة هؤلاء النساء، بهدف تطوير التطبيقات والحلول التكنولوجية للمساهمة في تخفيف وتقليص الصعوبات التي تواجه النساء».
وشارك في المبادرة30 من الشبان والشابات قدموا مشاريعهم المتعلقة بالتدريب وتطوير المهارات والتسويق والنقل.
وقال البنك في بيان سابق ان المبادرة تقترح حلولا مبتكرة لتجاوز بعض الصعوبات التي تواجه الأنشطة النسائية المدرجة في إطار الاقتصاد الاجتماعي.
وتهدف مبادرة البنك الدولي إلى التعريف بالوسائل المبتكرة، لمعالجة الصعوبات التي تتعرض إليها النساء، والتي تمنعهن من المساهمة في الحياة الاقتصادية ومن النفاذ لسوق الشغل.
وتعتمد المبادرة على طريقة ”الهاكاثون”، التي سبق وأن استعملت في عدد من البلدان حول العالم، والتي تعتمد على الحلول التكنولوجية التي من شأنها مساعدة النساء والمنظمات الناشطة في مجال دعم المرأة، للمشاركة في الحياة الاقتصادية في البلاد.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.