الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:27:00 PM

أخبار محلية - سياسية

كرار التهامي يؤكد الحرص على عدم تعرض أي سوداني بالمهجر لقهر أو عسر



الخرطوم 20-3-2017 (سونا) - أكد د. كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج حرصهم على ان ألا يتعرض أي سوداني لأي نوع من انواع القهر أو العسر في بلاد المهجر، مضيفاً ان الجهاز ولتحقيق ذلك ظل يوظف العلاقات الطيبة للسودان مع أشقائه في بلاد المهجر وفي كل مكان.
وأشار التهامي في تصريحات صحفية بالبرلمان اليوم إلى أن دور الآلية الوطنية للإسناد القانوني للسودانيين في الخارج، قائلاً إنها تُعتبر المبادرة الأولى من نوعها على صعيد الهجرة على المستوى العربي أو الإفريقي.
وأكد أن هذه الآلية بدأت بفرز الحالات الجنائية للسودانين وحصرها وقراءتها وتحليلها من ناحية العدد والكم والكيف، مضيفاً أنها بدأت بزيارات لكثير من السودانيين الموقوفين سواء في السجون أو في مرحلة التحكيم.
وقال التهامي إن الآلية تعمل على معالجة بعض القضايا والإشكالات والحرص على إبرام العقود حتى لا يتعرض السودانيون لمظلمة، مبيناً أنها تعمل على تحليل إشكال المخالفات التي يرتكبها بعض السودانيين ودراسة جذورها وآثارها وعلاجها علاج تربوي وقانوني.
تجدر الإشارة إلى أن الآلية الوطنية للإسناد القانوني للسودانيين في الخارج تتكون من وكيل وزارة العدل رئيساً ورئيس جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج رئيساً مناوبا فضلاً عن أعضاء من أطياف مختلفة من المجتمع فنيين وإداريين وقانونيين.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.