الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:22:00 PM

أخبار محلية - سياسية

لجنة تشريعي ولاية شمال دارفور تواصل زياراتها الميدانية لمعالجة أزمتي المياه والكهرباء بالفاشر

الفاشر 20 -4-2017مم (سونا)- واصلت اللجنة الطارئة المكلفة من قبل رئيس المجلس التشريعي بولاية شمال دارفور لمتابعة ومعالجة أزمتي المياه والكهرباء بمدينة الفاشر برئاسة العقيد م ازهري خميس أرباب نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة، واصلت اليوم سلسلة لقاءتها وزياراتها الميدانية إلى المرافق المعنية بتقديم خدمات الكهرباء والمياه بالولاية ،حيث عقدت اللجنة اجتماعا مع وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بالولاية اللواء شرطة مهندس محمد كمال الدين السيد أبوشوك تم خلاله مناقشة كافة الجوانب والمشاكل المتعلقة بأزمتي الكهرباء والمياه بالفاشر وكيفية معالجتها بأعجل ما يكون.
وقد أكد الوزير التزام وزارته بتوصيل خطوط لإمداد المستشفيات بالمياه والكهرباء بصورة دائمة بخاصة المستشفيين التعليمي والتخصصي للنساء والتوليد، مشيرا إلى الترتيبات التي تقوم الإدارات المختصة بوزارته من أجل معالجة مشكلة المياه وذلك بتوفير عدد من الطلمبات الطاردة وتأمين خطوط التحكم (البلوفات) مع الالتزام التام بجدولة توزيع المياه لأحياء مدينة الفاشر. وتطرق الوزير إلى البرنامج الإسعافي المؤقت الذي تنفذه الوزارة حاليا لمجابهة آثار فصل الصيف، كاشفا في الخصوص عن عقد اتفاق مع اليوناميد لحفر عدد خمس آبار جوفية بمحطة شقرة لتكون إضافة لمصادر المياه، مؤكدا سعي الحكومة لإدخال مشروع مياه الفاشر ضمن مشروعات التنمية المركزية عن طريق الضمانات.
وحول الحلول التي تسعي وزارته لإيجادها لمشكلة كهرباء الفاشر أكد الوزير أبو شوك وصول قطع الغيار الخاصة بالماكينات التي خرجت عن الخدمة خلال الفترة، مشيرا إلى قرب اكتمال عمليات الصيانة حتى تعود تلك الماكينات إلى الخدمة خلال الأيام القادمة. كما أعلن الوزير عن بدء التخطيط لمواقع أبراج الخط الناقل للكهرباء القومية إلى الولاية.
ومن جهتها طالبت اللجنة الطارئة وزارة التخطيط العمراني بإجراء،إصلاحات شاملة لمعالجة أزمتي الكهرباء والمياه بالفاشر، مشددة على ضرورة تجفيف المياه الملوثة من خزان قولو الذي يمثل أحد المصادر الرئيسة للفاشر، وإزالة الأطماء من الخزان، مع ضرورة إجراء الفحص المعملي لمعرفة الاسباب الحقيقية وراء تلوث مياه الخزان ، إضافة إلى جلب المزيد من الطلمبات الطاردة وزيادة المواعين التخزينية بمصادر مياه المدينة خاصة إكمال العمل في أحواض التخزين التي بدأتها السلطة الإقليمية السابقة لدارفور.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.