الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:22:00 PM

أخبار محلية - خدمية

أمير قطر السابق يفتتح بالثلاثاء المقبل مدينة عائشة بنت حمد العطية بالدامر ونهر النيل



عطبرة في 21-4-2017م (سونا) - يفتتح الشيخ حمد بن خليفة أمير دولة قطر السابق في زيارة له لولاية نهر النيل الثلاثاء المقبل بمحلية الدامر مدينة عائشة بنت حمد العطية ( قرية رفقاء الأيتام).

وأكد اللواء حقوقي حاتم الوسيلة والي الولاية في تصريح لـ(سونا) اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال الشيخ حمد بالولاية وقال " الولاية ستستقبل الشيخ حمد استقبالا كبيرا " ، موضحا أن مدينة عائشة بنت حمد تتكون من 200 منزلا مجهزة تجهيزا كاملا بتكلفة 12 مليون دولار، واصفا المدينة بالعصرية ( خمسة نجوم) من خلال التشجير الكامل والتصميم والمرافق الخدمية من مستشفيات ومدارس وميادين مجهزة بأحدث الوسائل إلى جانب السفلتة الكاملة لشوارع المدينة. وأضاف أن منازل المدينة مهيئة بكافة وسائل الراحة وأدوات الكهرباء والترفيه.

وحيا الوسيلة في هذا الصدد الشراكة السودانية القطرية، مشيرا إلى النجاحات التي حققتها الشراكة خاصة بالولاية، لافتا إلى أن حجم مشاركة قطر في مشروعات الولاية يتجاوز 400 مليون دولار منها 140 مليون للآثار، و 210 لكهرباء الغبش أبو حمد، و 18 مليون لمحطات المياه، و 12 مليون دولار لمدينة عائشة بنت حمد.

وكشف الوالي عن تجهيز الولاية لعدد من المشروعات الجديدة التي سيتم تسليمها للشيخ حمد تشمل مستشفى عطبرة المتخصص، المدينة الجديدة التوأم لمدينة عائشة بنت حمد العطية ومشروعات المياه التي تحتاجها الولاية، مؤكدا أن زيارة الشيخ حمد تحمل كل الخير لأهل الولاية.

وقال الوسيلة إن الشيخ حمد سيشهد عرضا حول إرث الولاية التأريخي والأثري، وما تم من شراكة سودانية قطرية بمناطق الآثار والسياحة بالولاية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.