الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:22:00 PM

أخبار محلية - خدمية

الاجتماع التنسيقي لوزراء الشباب والرياضة بالولايات يختتم أعماله ويصدر توصياته

عطبرة في 21-4-2017م (سونا) اختتم الاجتماع التنسيقي الثامن لوزراء الشباب والرياضة بالولايات مساء أمس أعماله بعطبرة بحضور والي ولاية نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة ووكيل وزارة الشباب والرياضة الاتحادي دكتور نجم الدين المرضي.

وأصدر الاجتماع في حفل الختام الذي نظمته الولاية أصدر ( إعلان الدامر ) الذي ثمن رعاية رئاسة الجمهورية وجهودها للارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي بالبلاد، وأمن على إنفاذ موجهات إصلاح قطاع الشباب والرياضة تخطيطا وممارسة، مؤكدا السعي لتوظيف موارد الوزارات لتطوير الهيئات الشبابية والرياضية لتؤدي رسالتها.

وثمن الإعلان الجهد المقدر الذي بذلته ولاية نهر النيل لتفعيل مشروع الدامر عاصمة للشباب 2016-2017 وشكر الإعلان للولاية حكومة وشعبا على حسن الإعداد للاجتماع وكرم الضيافة والاستقبال.

وطالب الإعلان بزيادة الميزانيات المقررة لوزارات الشباب ورصد موارد إضافية لتأهيل المنشآت الشبابية والرياضية في كافة ولايات السودان واعتماد سياسات داعمة للارتقاء بالأنشطة الشبابية والرياضية ورصد ميزانية خاصة لإنفاذ مشروع الشباب السوداني وإحكام التنسيق بين المركز والولايات في إعداد الخطط وتنفيذها وتقييم الأداء.

وأصدر الاجتماع التنسيقي حزمة من القرارات والتوصيات للارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي تتمثل في عمل مسح شبابي شامل بالولايات و إنشاء المراكز الشبابية الشاملة بالولايات و توحيد الجهود في تمويل وتشغيل الشباب وإنشاء دور ومقار للهيئات الشبابية بالمركز والولايات و إنشاء هيئة وطنية لرعاية المبدعين الشباب والناشئة و التأكيد على مسؤولية وزارة الشباب والرياضة في المركز والولايات على كل نشاط رياضي في منطقة اختصاصها وإنشاء صالات رياضية متخصصة للمرأة بالمركز والولايات و تضمين الألعاب الشعبية والبيئية بالمنهج الدراسي بالتنسيق مع وزارة التربية .

وقرر الاجتماع التنسيقي توقيع مذكرة تفاهم مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى للاستفادة من إمكانياتها ( ملاعب - ميادين - صالات وساحات) - تخصيص ساحات لإقامة منشآت رياضية خاصة بشريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بكل ولاية واستصدار قرار بأن يكون عام 2018 عاما للمنشآت الرياضية بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية.

وبارك والي ولاية نهر النيل مخرجات الاجتماع، وعبر عن فخره وسعادته باستضافة الولاية لاجتماع ضم كل ولايات السودان.

ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.