الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:22:00 PM

أخبار محلية - سياسية

المفتى يؤكد أن أهم أولويات الحكومة القادمة إعلان برنامج محدد التنفيذ



الخرطوم 21-4-2017م (سونا)-
أكد الدكتور أحمد المفتي مدير مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان والخبير القانوني المعروف أن أهم أولويات الحكومة القادمة يتمثل في إعلان برنامج ومواقيت محددة لتنفيذه من بداية تشكيلها وحتى نهاية فترتها حتى تضع مطالب المواطنين الأساسية موضع التنفيذ .
وأضاف المفتي في تصريح لـ(سونا) أن المطالب الضرورية تتمثل في المسكن والصحة والتعليم والعمل والتنمية وسيادة حكم القانون وحسن إدارة المال العام باعتبارها مطالب ليست خلافية وتهم كل المواطنين وليست مطالب حزب بعينه .
وأشار المفتي إلى أن الإعداد لانتخابات حرة ونزيهة للعام 2020م تعتبر من مهام الحكومة المقبلة ومنذ تسلمها لمهامها فيما يتعلق بعدد الدوائر الانتخابية وتسجيل الناخبين وإعادة إصدار قانون انتخابات عامة يوافق عليه الجميع و تشكيل هيئة انتخابية ترضي كل القوى السياسية مع وجود رقابة دولية معترف بها .
وقال المفتي إن الحكومة القادمة قد تواجهها صعوبة في توحيد رؤى القوى السياسية التي ستشارك باعتبار أنها لم تتوحد طيلة وجودها في المعارضة منذ ربع قرن، مشددا على أنه من الأوفق أن تتوحد وهي داخل السلطة مما يتطلب تنفيذ برنامج الحكومة والإعداد للانتخابات في موعدها المحدد.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.