الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:56:00 PM

أخبار محلية - خدمية

مؤتمر الجمعية السودانية للإخصاب والأجنة يطلق مبادرة تشجيعية

الخرطوم 14-2-2018م (سونا) - أطلق مؤتمر الجمعية السودانية للإخصاب والأجنة لأول مرة في تاريخ مؤتمرات الخصوبة والأجنة مبادرة تشجيعية لأفضل أوراق علمية حديثة في مجال التخصص، حيث نال جائزة بروفيسور / عبد السلام جريس و بروفيسور / محمد أبو الغار ، المقدمة من قبل د. محمد حافظ الحكيم السكرتير الأكاديمي للجمعية والبالغ قدرها ألفا دولار ، مناصفة كل من محمد الطاهر عثمان مضوي الطالب بكلية الطب ، جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا عن ورقة علمية قدمها حول المناظير الرحمية و تأثيرها في تحسين نسب الحمل في حالات الإخصاب المساعد، و فازت معه مناصفة بالجائزة د. هبة الله خليل الكردي المتدربة في مجال الخصوبة.
فيما نال جائزة أفضل ورقة علمية في مجال علم الأجنة السريري ، و المقدمة من الدكتورة هويدا عبد المنعم هاشم اختصاصي علم الأجنة و قيمتها ألف دولار، د. طارق قاسم العربي ، عن ورقته حول خصائص السائل المنوي للسودانيين الخاضعين للعلاج بواسطة الإخصاب المساعد .
وقال د. محمد حافظ سالم الحكيم، السكرتير الأكاديمي لجمعية الإخصاب والأجنة السودانية في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر العلمي الحادي عشر للجمعية السودانية للإخصاب والأجنة بفندق كورنثيا اليوم، قال إن الجمعية قامت بالإعلان عن الجائزتين خلال أعمال المؤتمر العاشر للجمعية ، تشجيعاً للباحثين العلميين من الشباب السودانيين في المجال، مشيرا إلى أن الجوائز تهدف إلى رفع مستويات الباحثين لمواكبة المقاييس العالمية .
من جانبه قال د. الشيخ الطيب، السكرتير الإعلامي للجمعية إن المدير التنفيذي لجمعية الشرق الأوسط للخصوبة ، الدكتور ميشيل أبو عبد الله ، اختار الأوراق الفائزة والفائزين للمشاركة في المؤتمر القادم لجمعية الشرق الأوسط بمدينة بيروت في أكتوبر من هذا العام باعتمادها أوراقا علمية تقدم خلال جلسات المؤتمر .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.