الخرطوم 29-1-2020م (سونا) - وضعت مكافحة التهريب بولاية الخرطوم فرع شرق النيل يدها على كمية من الأسلحة والذخائر المهربة صباح اليوم حيث تم ضبط عدد 54 بندقية كلاشينكوف وعدد 2300 طلقة كلاشينكوف بجانب عدد واحد مدفع قرنوف وواحد جهاز ثريا كانت على متن عربة بوكس دبل كاب .

ويأتي هذا الانجاز الكبير تزامنا مع اليوم العالمي للجمارك حيث وقف السيد رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير بحضور السيد اللواء شرطة صلاح أحمد حسين الحمري مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب على هذه الضبطية النوعية .

وأشاد السيد رئيس هيئة الجمارك بالضبطية الكبيرة لقوات مكافحة التهريب ودورها الكبير في حماية الاقتصاد كما اشاد سيادته بالروح المعنوية العالية التي كانت دافعا كبيرا لبذل المزيد من الجهد وتقديم المهج والارواح فداءا لهذا الوطن  .

كما ترحم سيادته على شهداء مكافحة التهريب والذين استشهدوا بمكافحة التهريب كسلا في الاسبوع المنصرم تلبيةً لنداء الواجب وحماية لاقتصاد البلاد كما أطمأن سيادته خلال الزيارة على سير الاجراءات للعربات غير المقننة والتي بدأت انطلاقتها منذ يومين ووجه بزيادة ساعات العمل لإكمال الاجراءات في الفترة المقررة .  ومن جانبه أكد اللواء شرطة صلاح أحمد حسين الحمري مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب جاهزية قوات مكافحة التهريب في ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وطمأنينة المواطنين  .

وأوضح أن الضبطية تمت بعد توفر معلومات لفرع المكافحة شرق النيل وبعد التخطيط والمتابعة تم ضبط الاسلحة مع عدد اثنين من المتهمين اللذان كانا يستعدان للاشتباك مع القوة إلا أن إحترافية رجال المكافحة والتدريب الجيد والخبرة الطويلة كان لها القدح المعلا في إحباطهم دون أي خسائر وتم إتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهتهم توطئة لتقديمهم للمحكمة .

أخبار ذات صلة