استطلاع :عادل على احمد يوسف: 

الخرطوم 26-3-2020 م ( سونا)  - استطلعت وكالة السودان للأنبا۽ عددا من المعلمين وطلاب شهادة الأساس والشهادة السودانية والحرفية بمحلية جبل أولياء حول الإجراءات الاحترازية  التي اتخذتها الحكومة لمكافحة جائحة كورونا. وتوقف الدراسة وحصص التركيز. الجماعية بالمدارس، وانعكاس ذلك على التحصيل الأكاديمي، ومدى استعدادهم لامتحان الشهادة في ظل هذ الظروف الصحية .

حيث أوضح الاستطلاع أن عدد من  الآراء أكدت على صحة الإجراءات الاحترازية لمكافحة المرض، فيما أشار أخرون من المستطلعين إلى أن توقف الدراسة في هذه الفترة مع قرب الامتحانات يؤثر على التحصيل الأكاديمي لدى الطلاب ، ومايخص الاستعدادات للامتحانات الشهادة اكدوا  ان الاستعدادات  تجري علي قدم وثاق .

الاستاذ جبريل عبد الرحمن استاذ الكهربا۽ بمعهد جبل اوليا۽ الحرفي  قال ان الاجرا۽ات التي قررتها الحكومة لمجابهة مخاطر فايروس الكورنا ممتازة وخاصة في الحظر مستفيدة في ذلك من الدول التي  اصيبت بهذا المرض موضحا ان تعطيل الدراسة لامتحانات الشهادة له ثأثير سلبي علي التحصيل الاكاديمي موكدا استعدادهم. لقيام امتحانات الشهادة الحرفية في مواعيدها.

فيما اشار الاستاذ محمد الحسن رحمة استاذ التربية الاسلامية بالمعهد ان الاجرا۽ت للوقاية من الكورونا التي فرضتها الدولة  قد تضرر منها  الكثير من اصحاب الاعمال اليومية وان توقف الدراسة لطلاب الشهادة بسبب الوقاية من هذا الدا۽ الفتاك مهم جدا الا ان الطلاب  تضرروا من عدم المراجعة وحصص التركيز مما يتسبب في تقليل التحصيل الاكاديمي وعن استعداداتهم لامتحان الاشهادة اكد ان  كل التجهيزات تأتي علي مايرام  الا ان هناك تاخير في استخراج ارقام الجلوس.

 واكد الطالب مصعب احمد بالمعهد الحرفي  ان الاجرا۽ات التي اتخذتها الحكومة جيدة الا اننا تأثرنا بتوقف الدراسة وحرمنا من الاستفادة من المعلمين والمراجعات مع بعضنا البعض وقال انهم برغم هذه الظروف الطارئة الا انهم علي اتم الاستعداد  للجلوس للامتحانات.

 من جانبه.اشاد الاستاذ علي محمد بركة بمدرسة الاصفيا۽ الثانوية الخاصة بنين اشاد بقرارات الحكومة في الاجرا۽ات الاحترازية  موضحا انهم علي اتم الاستعداد لقيام امتحانات الشهادة. في مواعيدها.

 وقالت الطالبة ايلاف محمد احمد سعيد. بمدرسة الاصفيا۽ ان العام الدراسي لم يكن مستقرا لنا بسبب. تخوفنا  من انتشار مرض الكورونا. ولكن  الحكومة قامت بالاجرا۽ات اللازمة

 وقالت انها تتمني ان تكون الامتحانات سهلة دون تعقيد حتي تتمكن من الدخول الي الجامعة التي ترغب في الدخول لها

أخبار ذات صلة