الفاشر 6 -4-2020م (سونا) - أظهرت نتائج الفحص المعملي الذي أجرأه المعمل القومي "استاك" على عينات سوائل الشخص الذي اشتبهت السلطات الصحية بولاية شمال دارفور فيه باصابته بفايروس "كورونا"  أظهرت  سلبية نتائج فحص الحالة وعدم اصابتها بالفايروس.

  وكانت السلطات الصحية بالولاية قد أعلنت عن ظهور حالة الاشتباه تلك بمجمع جبل مرة الطبى بالفاشر في الحادي والثلاثين من  شهر مارس الماضي .

واتخذت السلطات الصحية حينها كافة الإجراءات والتدابير اللأزمة تجاه الحالة  بأخذ العينات وارسالها للمعمل المركزى بالخرطوم، مع العزل الصحي الكامل وتوفير الرعاية الصحية لها،  بجانب الحجر على المرافقين  والمخالطين للحالة ، و توفير المعينات الوقائية للكوادر الطبية العاملة بمجمع جبل مرة الطبي التابع للتأمين الصحي.

وقال المدير العام لوزارة الصحة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمجابهة كورونا بالولاية  دكتور سليمان آدم ادريس في تصريح لـ"سونا"  "الحمد لله لقد جاءت نتيجة عينة المشتبه به سالبة".

وأشاد بروح المسئولية التي تحلى الشخص الذي اشتبه في اصابته بالفايروس والذي  قدم نفسه طواعية  الي السلطات الصحية وتقبل بعد ذلك اجراءات العزل الصحي ، مشيداً في ذات الوقت بالكادر الطبي بمجمع جبل مرة  والذي قال انهم تعاملوا بمنتهي المسئولية والمهنية والشجاعة مع تلك الحالة . 

وجدد ادريس دعوته لمواطني الولاية  بضرورة أخذ  أعلى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع الظروف المحيطة بالولاية والالتزام بكافة التدابير والاجراءات الاحترازية التي أعلنتها اللجنة التنسيقية العليا لمجابهة الفايروس .

 

أخبار ذات صلة