الخرطوم 28-2 - 2021(سونا)- إطلعت وزيرة العمل واﻹصلاح اﻹداري  الأستاذة تيسير النوراني  على مشروعات منظمة العمل الدولية في السودان ، واستمعت خلال لقائها بوفد المنظمة بمكتبها بالوزارة اليوم ، إلى شرح مفصل لتلك المشروعات.

وقالت تيسير النوراني ،إن المشروعات التي تم طرحها تهم وزارة العمل وشركائها اﻹجتماعيين من العمال وأصحاب العمل ، وأكدت  دعم الوزارة لتلك المشروعات.

وأضافت (أولويتنا اﻵن هي تقييم الوزارة ، وإعادة هيكلتها حتى تكون مهيأة لقيادة عملية اﻹصلاح اﻹداري بالخدمة المدنية القومية ) ،وكذلك العمل على  تنفيذ اﻷولويات الخمس لحكومة الفترة اﻹنتقالية المطروحة لمدة عام وخاصة تلك المتعلقة بالعمل.

وكان وفد منظمة العمل الدولية قد إستعرض مشروعات مختلفة يشارك في تنفيذها مع الوزارة مثل مشروع بناء القدرات والسياسة الوطنية للتشغيل ، وتنقل اﻷشخاص في منطقة دول اﻹيقاد ، ومشروع الحوار اﻹجتماعي ، وغيرها من المشروعات التى  تصب في خانة دعم مرحلة اﻹنتقال ، وأشارت الوزيرة إلى أن الحوار بخصوص قانون النقابات في نهايته ﻷجازته مما يتطلب التعاون المشترك لمواءمته  مع اﻹتفاقيات الدولية ، والتي تدعو إلى اﻹلتزام بحرية وإستقلالية  النقابات حتى تشكل الضلع الثالث مع الحكومة وأصحاب العمل للإتفاق على كل قوانين العمل بالبلاد.

أخبار ذات صلة