الخرطوم 30-3-2021(سونا) - أقامت لجنة المنتخبات الوطنية احتفالية في مزرعة الدكتور حسن برقو بضاحية كافوري في الخرطوم بحري، بمناسبة تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى نهائيات أُمم أفريقيا في الكاميرون 2022م، عقب الفوز على جنوب افريقيا.

وجاءت الاحتفالية مساء أمس ،وسط حضور كبير تقدمه البروفيسور كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، وعدد من نواب مجلس الادارة وأعضاء المجلس وقادة ناديي الهلال والمريخ، والاتحادات المحلية، والأقطاب الرياضيين، وتمثيل الأندية.

وخلال الاحتفال تم تحفيز أبطال التأهل من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم بمبلغ (35) مليار، وتبودلت الكلمات التي استهلها الدكتور حسن برقو شاكراً كل من سانده منذ دخوله الوسط الرياضي، مشيداً بالعطاء الكبير للأجهزة الفنية والإدارية والإعلامية.

 وقال أنهم اجتهدوا وصبروا وتحملوا الأذى من أجل صناعة الفرح للشعب السوداني عبر كرة القدم، ولم يكن يتوقع أن تكون الفرحة بهذا الحجم من الجميع داخل وخارج البلاد.

وأعلن برقو تحفيزهم الكبير للمرحلة القادمة، مذكراً أن القرعة عندما أوقعتهم في مجموعة غانا وجنوب أفريقيا بالاضافة الى ساوتومي تحملوا كل السخرية والتأكيد على عدم التأهل، لكن بالجهد والعزيمة تحقق مالم يكن متوقعا للأغلبية رغم ثقتهم الكبيرة بالتواجد في الكان، والآن يعلنون التحدي للتواجد في المرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم من مجموعة المغرب وغينيا كوناكري وغينيا بيساو.

الكابتن أكرم الهادي أهدى التأهل الى الشعب السوداني، وإلى شهداء الثورة السودانية وأعرب عن سعادتهم بالقدرة على بناء تاريخ جديد، والثقة التي وجدوها والدعم والسند الكبير،الحفل تم فيه  إحياء وصلات غنائية شارك فيها كابلي الصغير والفنان مجذوب اونسة.

شركة إعمار العقارية قدمت هدية قطعة أرض لكل لاعب بالمنتخب والجهاز الفني تكريماً للتأهل المستحق على حساب منتخب جنوب افريقيا. وتحدث رئيس مجلس ادارتها معتز يماني مهنئاً الأبطال بالفوز ومعرباً عن عظيم سعادته بتأهل السودان الى نهائي الأمم الافريقية.

 وقال أن الهدية التي قدموها من أسرة  إعمار العقارية تعبير عن دعمهم وسندهم في الفترة القادمة التي ستشهد الكثير من النجاحات والتعاون بإذن الله.

 يذكر أن  اتحاد التلفزة الأفريقية الخاصة برئاسة الأستاذ أبوبكر برقو شقيق الدكتور حسن برقو والمستشار الاعلامي للرئيس التشادي  كان حضوراً في الاحتفالية قادمين من جوبا مباشرة للمشاركة  في الفرحة السودانية.

أخبار ذات صلة