مدني 11-4-2021 (سونا)- بحث الدكتور عبدالله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة لدي لقائه بمكتبه اليوم بروفيسور إنتصار الزين صغيرون وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور أمين عام حكومة الولاية وبرفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة قضايا الجامعات بالولاية والتحديات التي تواجه استقرار العام الدراسي الجامعي خاصة مشكلة السكن الجامعي.

 وقال الوالي أن الجامعات بالولاية تعاني بسبب نقص سكن الطلاب،معلناً دعم حكومة الولاية للأنشطة والبرامج التي تسهم في تنمية وتطويرالتعليم العالي.     

 من جانبها أشارت الوزيرة انتصار صغيرون إلى أن زيارتها جاءت للوقوف ميدانيا علي التحديات التي تواجه التعليم العالي إلى جانب إفتتاح عدد من المشروعات بجامعة الجزيرة.

  وأعلنت أن وزارة التعليم العالي شرعت في تنفيذ برنامج تجمع الجامعات التي تقع في دائرة جغرافية واحدة لتبادل الخبرات والإستفادة من الإمكانات المتاحة.

 الجدير بالذكر أن وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بدأت اليوم زيارة لجامعة الجزيرة تستغرق يومين تفتتح الوزيرة خلالها إذاعة الجامعة FM New Start ومجمع العيادات المتكاملة بإدارة الخدمات الصحية بالإعدادية بجانب المدينة الرياضية والمسرح الطلابي وصالة الموسيقى بمجمع النشيشيبة .

وأكد مدير جامعة الجزيرة في تصريح لسونا أن الزيارة تهدف للوقوف علي تحديات الفترة الإنتقالية التي تنزلت من الوزارة لمديري الجامعات إضافة للوقوف على القضايا التي تواجه جامعات الوسط ..

لفت إلى أن الوزيرة ستفتتح عدداً من المشاريع بالمدينة الجامعية النشيشيبة .

أخبار ذات صلة