عطبرة 5-5-2021 (سونا)  -  شددت  دكتورة آمنة أحمد محمد أحمد المكي والي نهر النيل على مجانية التعليم وعدم فرض اية رسوم على طلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية بالولاية منددةً بالرسوم التى تفرضها مجالس الآباء والمجالس التربوية.

وقالت ان الحكومة ملتزمة تماماً بالإجلاس وفاتورة المياه والكهرباء وتسيير شهري لجميع المدارس ونوهت إلى ضرورة عدم فرض اي رسوم على الدروس الإضافية لإكمال المقررات .

وأقرت والي نهر النيل لدي لقائها اليوم بمكتبها بالأمانة العامة للحكومة بالدامر وفد قرية النوراب بمحلية المتمة برئاسة رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالنوراب محمد سليمان بحضور امين عام الحكومة الأستاذ الحاج بله سومي بعقبات كبيرة تواجه النظام الصحي.

وأشادت والى نهر النيل بالجهد الشعبي تجاه الخدمات في التعليم والصحة مطالبةً إدارات الصحة والمستشفيات بالاضطلاع بدورها في تقديم الخدمة الصحية رافضةً  التدخل المباشر من الأجسام الشعبية في العمل الإداري والطبي داخل المستشفيات.

وأشارت آمنه المكي إلى تضمين مياه النوراب المشروع الولائي لتغطية ٤٥ محطة مياه بالطاقة الشمسية مؤكدةً دعمها الكامل لقيام مركز الشباب والتدريب والنادي عقب تحديد الاحتياجات الفعلية من قبل أذرع حكومتها.

من ناحيته استعرض رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالنوراب محمد سليمان عدداً من القضايا الخاصة بالخدمات في جانب التعليم والصحة والمياه بالاضافة لمشروعات الشباب والرياضة.

وقال سليمان إن الحكومات السابقة لم تقدم اية خدمات للقرية وجميعها قامت على الجهد الشعبي.

وقدم أعضاء الوفد الدعوة لوالي نهر النيل لزيارة المنطقة والوقوف على مشروعات الخدمات على ارض الواقع.

أخبار ذات صلة