كوستي-6-5-2021(سونا) - اكدت الأستاذة اسماء محمدين محمد مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض استمرار حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بلقاح الاسترازنيكا اكسفور الجرعة الأولى بعدد من محليات الولاية والتي تستهدف الكوادر الصحية وكبار السن من عمر ستين عاما فما فوق بالاضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة من عمر خمسة وأربعين عاما فما فوق باعتبارهم اكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وقالت اسماء ان الحملة انطلقت منذ خمسة أيام بعدد ست محليات وتتواصل لتشمل جميع المحليات بالولاية، مشيرة الى ان الحملة تسير بصورة طيبة رغم الإقبال الضعيف من الشرائح المستهدفة، مبينة أهمية التطعيم ضد الفيروس خاصة بعد ظهور عدد من حالات الإصابة بالكورونا في الولاية مناشدة جميع المستهدفين بضرورة التوجه لمراكز التطعيم بالمستشفيات والمراكز الصحية لأخذ  الجرعة الأولى من اللقاح الذي يعطي الحماية من الإصابة بالكورونا على ان تؤخذ الجرعة الثانية بعد ستة اسابيع من الجرعة الأولى.

وفيما يتعلق بالمحليات التي لم تشهد عمليات تطعيم باللقاح اكدت اسماء اكتمال الترتيبات لبداية عملية التطعيم  بمحليتي قلي وأم رمتة اليوم الخميس.

وجددت مدير إدارة تعزيزالصحة بالنيل الأبيض تأكيدها ان لقاح استرازينكا اكسفور للتطعيم ضد فيروس كورونا آمن وفعال وليس له آثار جانبية ويعطي حماية من الإصابة بالفيروس.

أخبار ذات صلة