كوستى فى 6-5-2021 (سونا) (سونا) - دشن الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض ظهر اليوم بداية  الضخ التجريبي لمحطة مياه الكشافة بمدينة كوستي بطاقة انتاجيه يوميه خمسه الف متر مكعب لتغطية الأحياء الشماليه بالمدينة والتي تدخل الشبكة العامه الاسبوع المقبل  كما وقف الوالي على سير العمل بمحطة مياه كوستي الجديدة الممولة من قبل المنحة اليابانية والتي تنفذها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا والتي يكتمل العمل بها في شهر أكتوبر للعام ٢٠٢٢م بطاقة انتاجيه ثلاثه وثلاثين الف متر مكعب.

وقال والي النيل الابيض ان حكومة الولايه تعطي برامج خدمات المياه والكهرباء اولوية قصوي  مشيرا الي ان هذه الجولة لمحطات المياه بكوستي تأتي في إطار خطة حكومة الولاية الرامية لتحقيق الاستقرار في الامداد المائي بجميع محليات الولاية. مؤكدا ان دخول محطة الكشافة للشبكة العامة بالاضافة إلى المحطة الحالية العاملة ومحطة جايكا الجاري العمل فيها من قبل الوكالة اليابانية ستحل مشكلة مياه الشرب بصورة نهائية في مدينة كوستي والقرى المجاورة لها. وكشف وراق عن نتائج عدد من الاجتماعات مع مديري المياه بالمحليات والتي افضت عن الاتفاق لمعالجة المشاكل ووضع مصفوفة للحلول الآنية لمياه الشرب بالمحليات مع الالتزام بانفاذ خطة حكومة الولاية الرامية لحل مشكلة المياه في جميع المحليات بصورة جذرية .

الي ذلك أوضح المهندس الفاتح عثمان الخليفه مدير هيئة مياه الشرب بالولايه ان دخول محطة مياه الكشافه للشبكه العامه يساهم بصورة فاعله في معالجة مشكلة مياه الشرب بمدينة كوستي ويدعم خطة الهيئة في توفير الامداد المائي بجميع محليات الولايه.

أخبار ذات صلة