دنقلا 16-6-2021 (سونا) - انطلقت اليوم بمباني الجهاز المركزي للإحصاء بالولاية الشمالية الورشة التدريبية للمراقبين والباحثين العاملين في مسح الشمول المالي القومي والذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع بنك السودان المركزي والبنك الدولي تحت شعار (توفير المعلومات المناسبة  للطلب على الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع).

وأكدت الأستاذة إمتنان شريف المبارك ممثل الأمين العام لحكومة الولاية المدير العام لمركز معلومات الولاية الشمالية المكلف في تصريح لـ(سونا)، أهمية مسح الشمول المالي وكل المسوحات الأخرى في وضع السياسات والخطط السليمة والإستفادة من الموارد المتاحة وتوظيفها نحو خدمة قضايا المجتمع.

من جانبها أوضحت الأستاذة آسيا محمد خليل المشرف الإتحادي على المسح مدير إدارة الموارد الطبيعية بالجهاز المركزي للإحصاء أن المسح يهدف إلى إتاحة فرص الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع عبر القنوات الرسمية للمساهمة في دفع عجلة الإقتصاد والتنمية والتطور المنشود بالبلاد.

فيما أبانت الأستاذة هويدا محمد جمعة مدير الجهاز المركزي للإحصاء بالولاية الشمالية أن المسح يعمل على توفير المعلومات الأساسية للمعاملات المالية والسياسات المصرفية والتحويلات المالية إلى جانب الطلب.

وأضافت أن الورشة التدريبية ستستمر حتى العشرين من الشهر الجاري بعدها سينطلق العمل الميداني للمسح والذي يستهدف محليات دنقلا وحلفا والقولد ومروي يوم الاثنين المقبل الحادي والعشرين من شهر يونيو الحالي.

وقالت إنه تم اختيار (12) إدارية شعبية منها (4) حضر و(8) ريف، كما سيتم إختيار (20) أسرة إحصائية عشوائية لملء إستمارة المسح.

أخبار ذات صلة