دنقلا 5-7-2021(سونا) دشن المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الاستاذ حسن تاج الدين عائس اليوم بحضور عدد من القيادات بالمركز والولاية بداية تشغيل الميناء البري بمدينة دنقلا.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا في تصريح (لسونا) أن الميناء البري يمثل احد المشروعات التنموية والبنيات الاساسية بالولاية وسيكون له دور في دفع عجلة الاقتصاد والتطور المنشود.

وأشار الى أن المحلية ستعمل مع الجهات ذات الصلة لتوفير كافة الخدمات المطلوبة وذلك ضمانا لاستمرارية العمل بالميناء.

من جانبه أكد ممثل شركة زادنا المنفذة للمشروع هيثم عبد الرحيم  ان إفتتاح الميناء البري بدنقلا يعد نقلة وإضافة حقيقية للمنطقة.

واشاد بالجهود الكبيرة التي بذلت لتهيئة الميناء ومعالجة الكثير من العقبات والمشاكل التي واجهته.

وشدد الامين العام للغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية حسن عبد الله على ضرورة تطوير البيئة المحيطة بوسائل النقل وبالميناء.   

وأوضح الامين العام للجنة التسييرية لغرفة أصحاب البصات السفرية بالولاية الشمالية  محمد الحسن عبد المنعم أن الميناء يعد واحدا من الصروح الحضارية والمعمارية المهمة في الولاية الشمالية و سيسهم في الارتقاء بالخدمات وإنسان الولاية وتوفير سبل الراحة للمسافرين والعابرين من وإلى الولاية.

 وقد عبر عدد من المواطنين  بفرحتهم ببداية التشغيل الفعلي للميناء البري بمدينة دنقلا مطالبين الحكومة بضرورة توفير جميع الخدمات المطلوبة به.

أخبار ذات صلة