الابيض 6-7-2021 (سونا)- اوضح مولانا ادم بشر ابراهيم امين ديوان الزكاة بولاية شمال كردفان بان جملة ايرادات تحصيل الزكاة بالولاية بلغت خلال النصف الاول للعام الحالي2021م 843 مليون و382 الف جنيه بنسبة اداء بلغت 177% من جملة الربط المقدر لذات الفترة والبالغ 476 مليون 830 الف جنيه ، وقال  ان الزيادة في هذه الجباية تعزى للجهود المقدره التي يبذلها العاملون بالزكاة بكافة محليات الولاية المختلفة في تغطية كافة الانشطة الزكويه وتفعيل خطاب الزكاة في ايصال رسالة الزكاة للمكلفين.

وابان ادم بشر في تصريح لـ(سونا) ان إدارة خطاب الزكاة بامانة الزكاة قامت بجهود مقدرة خلال الفترة الماضية في هذا الصدد بجانب قناعة المكلفين باداء وشفافية المصارف الشرعية.

واوضح ان جملة الصرف على المصارف الشرعية في ذات الفترة بلغت نسبة 136٪ من جملة تسويه الايرادات المذكورة والتي استفاد منها اكثر 61  الف و 126  اسره اي مايعادل 366 الف نسمة.

واشار الى انه تم رصد مبالغ مالية لمشروع كفالة الطالب الجامعي بجانب دعم التغذية المدرسية شهريا بمبلغ مليون و150  الف جنيه مبينا أنه تم ادخال 8850 اسرة تحت مظلة التامين الصحي.

واستعرض امين الزكاة بشمال كردفان عدد من الانجازات التي حققها الديوان خلال النصف الاول من العام الحالي والتي ساهمت كثيرا في خدمة الشرائح المستهدفة بمناطق الولاية المتعددة.

أخبار ذات صلة