الخرطوم 8-7-2021(سونا)- افتتح وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي بمقر وزارته اليوم الدورة التدريبية السابعة لمدرسة الدواجن والتي تنظمها الجمعية السودانية للدواجن برعاية شركة أمات واشراف وزارة الثروة الحيوانية.

 وتحدث د.الحاج خلف الله مؤسس الجمعية  خلال الاحتفال عن أهداف الدورة في تدريب وتاهيل الكوادر الفنية من خريجي الطب البيطري والانتاج الحيواني والمساهمة في فتح فرص أكبر لإستيعابهم في العمل بمشاريع الدواجن المختلفة بالبلاد.

وقال د.بدرالدين الامام ممثل شركة أمات الراعية للدورة التدريبية أن الشركة تساهم في التدريب الحقلي وتستوعب من لهم الكفاءة في العمل بالشركة.

واكد الاستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي أن من أولويات الدولة رفع الانتاج وزيادة الانتاجية ،مؤكدا أن الثروة الحيوانية قطاع واعد ومتجدد يتطلب الدعم المتواصل من الدولة وتوفير التسهيلات الفنية التي تساهم في النهوض بالقطاع.

وشدد  على ضرورة وضع دراسات فنية من أجل تقليل التكاليف وزيادة الانتاج لرفع المعاناة المعيشية عن المواطن.

وقال أن التدريب هو أساس التنمية ودور الجمعية السودانية للدواجن يعتبر جزء من الأهداف التي تعد ضمن خطط الوزارة في تأهيل وتدريب الكوادر المهنية وأن الوزارة لها مشاريع ذات الاثر السريع تساهم في الانشطة التنموية وتتطلب أستعاب الكوادر الفنية المؤهلة.

الجدير بالذكر ان الدورة تستهدف عدد 200 متدرب ومتدربة من خريجي الطب البيطري والانتاج الحيواني والتي تعتبر النسخة السابعة منذ تاريخ التاسيس. 

أخبار ذات صلة