الخرطوم ١٣-٧-٢٠٢١ (سونا) - التقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم ، رئيس بعثة الإتحاد الأُوربي بالخرطوم السفير روبرت فان دن دوول بحضور الممثل الخاص للإتحاد الأُوروبي للسودان السيدة  انتي ويبر.

وأكد رئيس بعثة الإتحاد الأُوروبي بالخرطوم ، السفير روبرت ،في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين الإتحاد والسودان ، الي جانب مبادرة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك حول التوافق والإنتقال السياسي في السودان ، مشيراً الى دعم الإتحاد لخطوات التوافق السياسي والتحول الديمقراطي  في السودان.

وأوضح السفير روبرت فان دن دوول، أن عضو مجلس السيادة الفريق أول كباشي، أمن على مبادرة  رئيس مجلس الوزراء  من أجل إنجاح الفترة الإنتقالية والإنتقال السياسي والتحول الديمقراطي.

وأضاف رئيس بعثة الإتحاد الأُوروبي ، أن  اللقاء تناول   التوترات التي تشهدها الحدود بين السودان والجارة إثيوبيا ، وتطورات سد النهضة الإثيوبي، وشدد السفير روبرت على ضرورة الإستقرار في الإقليم عبر الإتفاق بين الأطراف حول قضية سد النهضة وجعلها عاملاً للتعاون الإقتصادي بدلاً عن التنافس.

أخبار ذات صلة