الخرطوم 28-7- 2021 (سونا) - التقى وزير الصحة الدكتور عمر النجيب بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى السودان ماشين مين بقاعة الاجتماعات بالإمدادات الطبية اليوم، وبحث اللقاء التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في القطاعات الصحية المختلفة، خاصة الوباء العالمي جائحة كورونا الذي انتشر في كل دول العالم.

وتقدم وزير الصحة بالشكر والثناء لجمهورية الصين الشعبية وجهودها لدعم القطاع الصحي في السودان عند بدء الجائحة والاستمرار في تقديم المساعدة.

 وأشار إلى إرسال جزء من المساعدات التي تلقتها الوزارة من اللقاحات الصينية (سينو فارم) لولاية البحر الأحمر لتقليل انتشار الوباء.

 ودعا الوزير الصين للمساهمة في تصنيع لقاحات كورونا في البلاد، فضلاً عن التصنيع الدوائي والاستفادة من التجربة الصينية في هذا القطاع.

وفي الأثناء أبدى سفير الصين استعداد بلاده لتقديم الدعم والتعاون لاستفادة السودان من التكنولوجيا الصينية، وأشار إلى وجود استثمارات صينية ضخمة كمصنع "شنقهاي" للتصنيع الدوائي بالسودان، وأعلن ماشين مين عن تبرع بلاده بـ(400) ألف جرعة لقاح للسودان للمساعدة في القضاء على الجائحة، فضلاً عن أجهزة تنفس صناعي، وأجهزة فحص الأوكسجين في الدم، ومليون ونصف كمامة، ونبه إلى أن تلك الشحنات سوف تأتي عبر السفارة السودانية لدى الصين.

أخبار ذات صلة