مدني5-8-2021(سونا)- أعلن دكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة اليوم الموافقة المبدئية على تفعيل العمل بمعسكر الفاو 5 للاجئين بعد إتباع الخطوات القانونية والرسمية في التعامل مع معسكرات اللجوء بالعالم وعبر عن إشادته بعمل المفوضية.

جاء ذلك خلال لقاء الوالي بمكتبه اليوم مستر زافينيا أوماري كبير مسؤولي العمليات بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والسيد إسلام الشلابي مدير مكتب القضارف بحضور أعضاء من لجنة إزالة التمكين بالولاية ودكتورة صفية عبد الرحمن مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية.

 وأكدت مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية أن الزيارة تهدف لبحث السبل الكفيلة بتفعيل عمل معسكر الفاو 5 وفق الشروط والمحددات التي تخص التعامل مع اللاجئين وحصرهم وضبط حركتهم .ولفتت إلى أن المعسكر يستقبل أعداداً كبيرة من اللاجئين الإثيوبيين والاريتريين خاصة.

وأكد مستر زافينيا أوماري المضي قدما في تهيئة المعسكر وتذليل العقبات والصعوبات حتي يعود العمل بالمعسكر أفضل مما سبق شاكرا الحكومة السودانية وحكومة ولاية الجزيرة وقال إنهم كمفوضية يحترمون دولة السودان والقوانين التي تحكمه وزاد إن السودان يستقبل لاجئين من عدد كبير من الدول المجاورة.

أخبار ذات صلة