مدني 5-9-2021(سونا)- دشن دكتورعبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة صباح اليوم برئاسة ديوان الزكاة بمدني توزيع دعم القطاع الخدمي ،الصحة، بمبلغ 102.4 مليون جنيه، منها 17.4 مليون جنيه منه أجهزة ومعدات طبيه ل 13 مستشفى ومركز صحي في المحليات، وأكد الوالي أن البرنامج جسد التغيير الذي شهده ديوان الزكاة بعد ثورة ديسمبر المجيدة تجاه العدالة في تقديم الخدمات وملامسة قضايا وهموم المواطنين .

 من جانبه أشاد دكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بالدعم المتصل من ديوان الزكاة لترقية وتطوير الخدمات الصحية بالولاية وتعزيز الجهود الجارية للإنتقال من الطب العلاجي للطب الوقائي .

 فيما قطع الأستاذ مبارك على عثمان الأمين العام لديوان الزكاة بولاية الجزيرة بأن تدخل الزكاة في القطاع الصحي يرمي لتلبية إحتياجات وتطلعات المواطنين وتهيئة المؤسسات الصحية لإستقبال المواطنين من ولايات الجوار ، معلناً عن تخصيص 85 مليون جنيه من ديوان الزكاة لدعم المؤسسات الصحية بالولاية .

وأشار الأستاذ عبد الوهاب عبد الرازق رئيس إتحاد الصناعات بالولاية ممثل المكلفين لضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبيه لترقية وتطوير مستشفيات الولاية التي تستوعب المرضي من كل السودان، مشيداً بنهج الشفافية لديوان الزكاة بعد ثورة ديسمبرالمجيدة في توزيع أموال الزكاة ..

أخبار ذات صلة