الضعين 15-9-2021 (سونا)ـ قام والي ولاية شرق دارفور الدكتور محمد عيسى عليو بزيارةٍ إلى مركز غسيل الكلى بمستشفى الضعين التعليمي، رافقه خلالها المدير العام لوزارة المالية الأستاذ جودة الساير، والمدير التنفيذي لمحلية الضعين الأستاذ أزرق سيف الدين ومدير ديوان الحكم المحلي مولانا محمد آدم بخيت.

واستمع الوالي إلى تنوير مفصل عن المركز من مدير مركز غسيل الكلى الدكتورة سارة أحمد، مبينة المشاكل والمعوقات التي تواجههم أهمها خروج بعض ماكينات غسيل الكلى عن العمل بسبب الأعطال بجانب مشاكل الكهرباء والمياه وترحيل الأدوية وقلة التسيير الشهري، إضافةً إلى الحاجة لترفيع المركز، حيث يواجه ارتفاعا في عمليات الغسيل وصلت إلى أكثر من 20 جلسة في الأسبوع، ودعم المعمل لتقليل الرسوم باعتبار غالبية المرضى من الطبقات الفقيرة، وتوفير وجبات للمرضى.

وقدم والي ولاية شرق دارفور شكره وتقديره لمنسوبي مركز غسيل الكلى لصبرهم وتفانيهم في العمل، وشرح التدخلات التي تمت من حكومة الولاية تجاه الحقل الطبي حيث بلغ عدد الكوادر الطبية من الأطباء والاستشاريين 130، الأمر الذي قلل من عمليات التحويل إلى الخرطوم.

ووجه عليو بتدخلات مباشرة لحل المشكلات الطارئة، وأعلن عن اجتماع أسبوعي راتب خاص بمركز غسيل الكلى لحين اكتمال كافة الاحتياجات؛ مشيداً بالقرارات التي اتخذتها إدارة مستشفى الضعين بشأن تنظيم الزيارات الأمر الذي انعكس ايجاباً على بيئة المستشفى وراحة المرضى.

تجدر الإشارة إلى أن مركز غسيل الكلى يقدم خدمات مجانية للمرضى الأمر الذي يتطلب دعم المؤسسات والخيرين له، وذلك نسبة لتزايد حالات الإصابة بالفشل الكلوي بالولاية.

أخبار ذات صلة