الخرطوم 20-9-2021 (سونا)- أعلن مهرجان ساما الدوليّ عن فتح باب المشاركة في ورشته الأولى، من نسخته السادسة للعام 2021م، وينطلق مهرجان ساما الدوليّ للموسيقى هذا العام، والذي يأتي تحت عنوان (تمازج)، وتقام فعالياته جميعها بمركز أمدرمان الثقافيّ بدايةً بورش العمل المنعقدة في شهر أكتوبر وصولاً إلى الفعّاليات المفتوحة للجمهور في الفترة من 22 – 25 أكتوبر 2021م.

وتأتي الورشة تحت عنوان "العصر الرقمي للموسيقى، كيف تروّج لموسيقاك؟" وهي مخصصة لجميع الفنانين والأفراد العاملين بمجال الموسيقى، إذ ستُتيح فرصة لإستكشاف العديد من الموضوعات الشائعة المتعلقة بالترويج للموسيقى من خلال المنصات الرقمية، كالتوزيع الرقميّ والترويج وخلق الشبكات الموسيقية الإجتماعية وحقوق الملكية وحقوق النشر، التقديم مفتوح لجميع المشاركين والمشاركات المستوفين لإحدى الشروط التالية

- فنان قام بإصدار ألبوم واحد على الأقل.

- مدير موسيقي لفنانين محليين، أصحاب العلامات المستقلة.

- ناشر موسيقيّ.

- مُوَزِّع موسيقيّ.

ستُقدَّم الورشة وجهاً لوجه مع مراعاة جميع الإحترازات الصحية بالإضافة لتقديم جزء من محتوى الورشة عبر الإنترن، وذلك بمركز أمدرمان الثقافيّ، وآخر موعد للتقديم يوم 28 سبتمبر الجاري.

جدير بالذكر أن "مهرجان ساما الدولي للموسيقى" هو مشروع فنيّ موسيقيّ لإحياء الثقافة الموسيقية الحديثة والتقليدية بالسودان، من إنتاج معهد جوته بالسودان منذ عام 2015 لفتح آفاق تبادلية جديدة للموسيقى السودانية والعالمية.

 الآن يعتبر مهرجان ساما الدولي للموسيقي جزء من مجموعة برامج الاتحاد الأوروبي "يونيك". ، يقدم "مهرجان ساما الدولي للموسيقى" منصة للموسيقيين والفنانين من داخل السودان وخارجه لتبادل مشاريعهم الموسيقية وخلق فرص للإنتاج المشترك، وتقديمها ضمن مساحة آمنة وداعمة لأفكارهم المختلفة.

أخبار ذات صلة