الخرطوم، 23-9-2021(سونا)- وقع دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم بمباني الوزارة مذكرة تفاهم مع وفد الصندوق الكويتي للتنمية بخصوص معالجة متأخرات الصندوق على السودان.

وأشاد دكتور جبريل بالعلاقات بين البلدين ووصفها بانها علاقات شعوب قديمة وصادقة، ودعا سيادته دولة الكويت للاستثمار في البلاد مشيراً الى الموارد المتنوعة والكبيرة التي يزخر بها السودان ونادى بضرورة  بناء علاقة استراتيجية قائمة على تبادل المصالح بين الطرفين.

وذكر د. جبريل بأنه تم الوصول الى اتفاق وتفاهم لمعالجة متأخرات الصندوق الكويتي للتنمية، وذلك بعد الاجتماعات الفنية التي تمت بين وفدي وزارة المالية ووفد الصندوق.

ووصف سيادته ديون دولة الكويت بالكبيرة، وقال انها  أكبر دين للمجموعة خارج نادي باريس، مشيراً الى أن الوصول فيه لتفاهمات بالخطوة الإيجابية ويساعد في تجديد تمويل مشاريع أخرى.

ومن جانبه شكر رئيس الوفد الكويتي عبد الله خليل المصبيج نائب مدير إدارة العمليات للدول العربية بالصندوق السودان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعبر عن رضائه التام لما توصلوا اليه من نتائج حول متأخرات الصندوق منوهاً الي أن الهدف من الزيارة مطابقة أرصدة الصندوق مع جمهورية السودان إضافة الي مراجعة المشاريع القائمة والمستقبلية مضيفاً انه تمت هذه الاجتماعات على مدى أسبوع وتكللت بالتوقيع على هذه المذكرة، ووعد سيادته بان يستكمل الصندوق مشاريعه في السودان.

وفي ختام اللقاء ثمن د جبريل دور الصندوق الكبير في التنمية بالبلاد.

أخبار ذات صلة