الخرطوم 25-9-2021 (سونا) -عقد الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية اجتماعاً اليوم مع الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني الاول، بحضور المدرب هوبير فيلود،  والمدرب العام خالد بخيت، والمدير التنفيذي للمنتخبات حسين الياس، والمترجم خزيمة فريد.

واستمع الدكتور برقو الى رؤية الجهاز حول المباراتين المقبلتين في الجولتين الثالثة والرابعة من مباريات المجموعة التاسعة لتصفيات كاس العالم قطر2022، امام غينيا في مصر والمغرب، وأمن رئيس لجنة المنتخبات على كل مطالب الجهاز الفني. واكد برقو انهم شرعوا مباشرة في القيام بترتيبات السفر الى مصر بعد اختيار استاد القاهرة لاستضافة مباراة غينيا بعد قرار الكاف بحظر الملاعب السودانية .

وقال  سيغادر خلال الساعات القادمة نائب الامين العام للاتحاد عصام شعبان الى مصر لإكمال الترتيبات مع السفارة السودانية في مصر والاتحاد المصري. واضاف برقو" قلصنا عدد البعثة المسافرة الى مصر والمغرب نسبة لارتفاع التكلفة مقارنة باستضافة المباراة الاولى في السودان كما كان في الجولة الثانية امام غينيا بيساو، حيث يتعين علينا ان نسافر من مصر عبر الخطوط المغربية لمواجهة غينيا حتى نتمكن من الهبوط في مطار اغادير المدينة المستضيفة للمباراة". وقدم حسن برقو شكره للاتحاد المصري على التجاوب الكبير مع خطاب الاتحاد السوداني ، مشيرا الى  أن العلاقة بين الاتحادين راسخة وازلية، وتعبر عن واقع الشعبين السوداني والمصري. واشار برقو الى انهم ايضا اكملوا الترتيبات حتى يتلقى 40 لاعباً في كلية المنتخب الوطني لقاح كورونا في الثانية عشرة من منتصف نهار الاثنين ضمن الترتيبات للمشاركة في نهائيات كاس العربFIFA المقامة في قطر من نوفمبر الى ديسمبر المقبلين، مبينا ان الجهاز الفني سيعلن القائمة المغادرة الى مصر والمغرب خلال الساعات المقبلة وسيدخل اللاعبون معسكراً مغلقاً اعتبارا من  مساء 28 سبتمبر 2021 بالفندق الكبير بالخرطوم حتى موعد السفر الى مصر. وقال الدكتور حسن برقو انهم حريصون على توفير افضل الاجواء والخيارات للمنتخب الوطني من أجل الظهور بشكل مشرف في مواجهتي غينيا، مؤكداً أن المباراتين تمثلان أهمية قصوى، في ظل رغبة الاتحاد الحقيقة أن يكون المنتخب السوداني في افضل حالاته خلال تصفيات كاس العالم قطر2022.

أخبار ذات صلة