الفاشر 2-10-2021 (سونا)- إحتفل الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية شمال دارفور اليوم السبت بصالة حوادث مستشفى الفاشر التعليمي باليوم العالمي لكبار السن والذي يصادف اليوم الأول من شهر أكتوبر كل عام، حيث جاء احتفال هذا العام تحت شعار " الوفاء لكبارنا ".

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بالولاية دكتور مجتبى التجاني يوسف حرص الوزارة وكل الشركاء على تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لجميع الفئات العمرية بالتركيز على  كبار السن لدورهم الاجتماعي الكبير الذي ظلوا يضطلعون به على مر العصور والأزمنة.

وأشار د. يوسف خلال مخاطبته إلاحتفال باليوم العالمي لكبار السن إلى أن تنظيم مثل هذه الاحتفالات من شأنه أن يجسد ويبرز مكانة كبار السن وأهميتهم في المجتمع، بجانب أنها تمثل سانحة للتعبيرعن تقديرهم لما بذلوه في سبيل إسعاد الآخرين، وأشاد بالمجهودات الكبيرة التي ظل يقدمها الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية في سبيل النهوض بالقطاع الصحي.

وأضاف إن الصندوق يعتبر واحدا من مؤسسات الضمان الإجتماعي الرائدة التي إستطاعت أن تتبوأ مكانة مرموقة في مجالات تقديم الخدمات الصحية والإجتماعية للمؤمن عليهم.

وأعلن مدير الصندوق القومي للتأمين بالولاية بالإنابة دكتور محمد عبد الكريم تركاوي عن إفتتاح مركز متخصص لتقديم الخدمات الطبية والإدارية لذوي الأمراض المزمنة من كبار السن في المرحلة المقبلة.

كما أعلن إنطلاق مشروع تقديم الخدمات الطبية لكبار السن من ذوي الإعاقة الذين لا يستطيعون الوصول إلى منافذ تقديم الخدمة لتلقي العلاج وذلك بمنازلهم مع توفير فرص وصولهم لمقابلة الإختصاصيين في شهر نوفمبر المقبل.

وأعلن تركاوي خلال مخاطبته الإحتفال عن إفتتاح مراكز نموذجية لكبار السن برئاسات المحليات حتى تبسط خدماتها الطبية والعلاجية بالمناطق النائية، كاشفآ عن أن الصندوق إتفق مع مركز شوف العيون لتنفيذ مخيمات علاجية سنوية لمرضى العيون بالمحليات الذين يعانون كثيرآ في سبيل الوصول لمدينة الفاشر لتلقي العلاج .

وجدد إهتمام الصندوق بإدخال كل الشرائح تحت مظلة التأمين الصحي وخاصة كبار السن للإستفادة من خدمات التأمين بكل سهولة ويسر.

وأشار إلي أهمية الإحتفال باليوم العالمي لكبار السن الذي تبنته الأمم المتحدة في إبراز الدور المهم والأساسي والمحوري لكبار السن الذين أفنوا زهرة شبابهم من أجل بناء المجتمع.

وقال أن إحترام الكبير وتوقيره من القيم الأساسية في الدين الحنيف، معتبرآ كبار السن القاعدة التي يقوم عليها البناء، وأضاف أن برنامج الإحتفال يتضمن تدشين برنامج تقديم الخدمات الطبية والعلاجية  لكبار السن عبر عيادتين جوالتين ببعض أحياء مدينة الفاشر بجانب تكريم نماذخ من كبار السن بهدف إبراز دوهم ولفت الإنتباه بأهميتهم.

ودعا المجتمع إلى ضرورة الإستفادة القصوى من خبراتهم وتجاربهم في الحياة العملية، وحث الشباب على إحترام كبار السن وتوقيرهم لدورهم الرائد في المجتمع.

أخبار ذات صلة