الأبيض  8 - 10- 2021 (سونا)-  أكد الأستاذ فيصل حسين إبراهيم مدير ديوان الزكاة بمحلية شيكان بولاية شمال كردفان أن الديوان يستعد لتمليك المشروعات الانتاجية للفقراء والمساكين بمناطق المحلية المختلفة ،لاسيما المشروعات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني في المرحلة المقبلة، وذلك من أجل خلق فرص العمل وتحسين مستوى دخل الفرد وتخفيف حدة الفقر.

وأضاف في تصريح لوكالة السودان للأنباء أن الديوان سيقوم خلال العام 2022 باعداد دراسات جدوى لمشروعات حاضنات زراعية وحيوانية للفقراء والمساكين في سبيل زيادة الإنتاج والإنتاجية.

 واشار الى أن الديوان قد قام في إطار برنامجه للإسناد الزراعي بتوفير التقاوى المحسنة وتوفير الآليات الزراعية لإجراء العمليات الفلاحية للفقراء والمساكين بمناطق متفرقة بالمحلية ، مشيراً الى أن الديوان قد تمكن في الفترة الماضية من تمليك العديد من المشروعات المتعددة التي ساهمت كثيراً في اخراج أعداد من الفقراء والمساكين الى دائرة الانتاج والاعتماد على الذات.

وأكد مدير ديوان الزكاة بمحلية شيكان إن الديوان أولى اهتماماً كبيراً لتمليك  مشروعات انتاجية حتى تعود بالنفع على الفقراء والمساكين من صغار المزارعين .

أخبار ذات صلة