الخرطوم 22-10-2021 (سونا)- رحب الدكتور جراهام عبد القادر وكيل وزارة الثقافة،  بكافة دور النشر التي شاركت في فعاليات الدورة (16) لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب الذي افتتحه وزير الثقافة والإعلام بمشاركة وزيرة الخارجية مساء اليوم.

وأعلن جراهام في كلمته في حفل الافتتاح عن مشاركة  (188) دار نشر مزودة بعدد (160) ألف عنوان كتاب وأن دور النشر المشاركة تضم دورا من المغرب والأردن ومصر.

من جانبه قال الأستاذ حاتم الياس مدير المعرض في كلمته أن المعرض من خلال نشاطاته المصاحبة خلال العام الحالي سوف  يغطي كافة قطاعات المجتمع الشبابية والطفل والمرأة في الخرطوم والولايات، كما سيتم إشراك الأطفال من خارج العاصمة الخرطوم بتفويجهم عبر باصات تقوم بعملية نقلهم ليكونوا حضور بالمشاركة في هذه الفعالية، لتظل ذكراها راسخة في أذهانهم وهو ما حرصت عليه إدارة المعرض هذا العام، العمل على تخليد ذكر المعرض في الأذهان.

وأكد تخصيص أجنحة وقاعات بأسماء قامات سودانية وكتّاب في عالم التأليف والنشر للاساتذة الشاعر محمد المهدي المجذوب،  والشاعر محمد عبد الحي، والشاعر محمد طه القدال، والقاص عيسى الحلو، خاصة وأنه تم تخصيص حضور باسمي الأخيرين هذا العام حيث صادف رحيلهما.

وقال إن الدورة الحالية، تعد امتدادا ووصل لما انقطع من دورات معرض الكتاب السابقة التي حالت دون تواصلها أسباب متعددة أبرزها جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة