الفولة 11ـ11ـ2021 (سونا)ـ عقدت إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب كرفان بالتعاون مع منظمة اليونيسف، ورشة تدريبية لشركاء ومعززي الصحة وممثلين لمنظمات المجتمع المدني والإدارة الأهلية ورجال الدين من أجل زيادة الطلب على التطعيم بلقاحات كورونا، وحث المجتمع على التطعيم.

وأوضح الأستاذ مبارك جمعة مدير إدارة تعزيز الصحة بالوزارة أن الهدف من الورشة حث المواطنين على تلقي جرعات لقاح كورونا، مبينا أن اللقاحات آمنة ومتوفرة، داعيا إلى أهمية تفعيل الدور المجتمعي للإقبال عليها. وأشار مبارك لظهور بعض حالات كورونا في عدد من محليات الولاية.

من جانبه دعا الأستاذ الهادي عوض الجيد عبد القادر ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أهمية تضافر كافة الجهات من أجل التوعية بمخاطر كورونا، مبينا أن المنظمة تستهدف تطعيم 20% من مواطني ولاية غرب كردفان بنهاية العام الجاري.

إلى ذلك أشار والي الدين هارون ممثل منظمة اليونسيف إلى الدور الكبير الذي تلعبه الإدارة الأهلية ورجال الدين في توصيل الرسالة المحلية، مؤكداً حرص منظمة اليونيسف على تطعيم كافة المستهدفين خلال الفترة القادمة.

من جانبه حيا الشيخ الضو حامد الضو ممثل منظمات المجتمع المدني التي شاركت في الورشة، الجهود التي تبذلها إدارة تعزيز الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف لمجابهة مخاطر جائحة كورونا، مؤكدا استعداد المشاركين في الورشة للاضطلاع بالدور التثقيفي كل في مجتمعه.

أخبار ذات صلة