الفاشر 24-11-2021 (سونا) - تسلمت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور بمقرها اليوم بالفاشرعربتي اسعاف وحافلة نقل مقدمة من منظمة الصحة العالمية لدعم الخدمات الصحية بالولاية.

وأشاد المدير العام لوزارة الصحة دكتور مجتبى التجاني يوسف الذي تسلم تلك السيارات بالادوار التي ظل  يضطلع بها مكتب منظمة الصحة العالمية في دعم  الخدمات الصحية بالولاية .

واصفاً تلك الأدوار  بأنها كبيرة ومقدرة، مضيفاً أن السيارات المستلمة ستمثل إضافة مقدرة للوزارة حتى تواصل القيام بدورها في  تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مبيناً أن سيارتي الاسعاف والحافلة سيتم توظيفها في نقل المرضى والعاملين من والى مركز العزل الصحي ومستشفى اليوناميد الجديد الذي آل الى الوزارة مؤخراً.

وحول مجمل الموقف الصحي بالولاية قال د. يوسف إن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد حالات الإصابة بجائحة كورونا، مبيناً أن مركز العزل الصحي الرئيسي بالفاشر يضم حالياً عدد (١١) حالة إصابة مؤكدة تجري معالجتها، فيما توجد (٤) حالات بالعزل المنزلي.

وناشد د. يوسف المواطنين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية لتفادي المزيد من الانتشار لجائحة كورونا،مشيراً في ذات الى حدوث انخفاض ملحوظ في حالات الإصابة بالحميات الأخرى ، خاصة الملاريا والضنك اللتان انتشرتا بالولاية بصورة غير مسبوقة خلال الأسابيع الماضية .

وفي السياق قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالولاية د عبدالرحمن الشريف أن دعم منظمته لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور يجئ ضمن مشاريع الصحة العالمية لدعم قطاع الصحة بالولاية من أجل بناء منظومة صحية مرنة تتمكن من التصدي للطوارئ الصحية.

 كاشفاً عن عزم منظمته على بناء مركز عزل متكامل خلال الفترة القادمة  بالفاشر لاستقبال كافة الحالات المرضية المستعصية ، مجدداً التزام الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة بالولاية في مختلف التدخلات الصحية بالولاية.

 

 

أخبار ذات صلة