الأبيض 26-11-2021 (سونا)- أشاد الدكتور حاتم جمعة المرضي المدير العام لوزارة الانتاج والموراد الاقتصادية بشمال كردفان بدور مجتمعات المزارعين بمجتمع منطقة التبلدية محمود بمحلية الرهد أبو دكنة.

وأشار المرضي خلال مشاركته الاحتفال السنوي لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل إلى دور المشروع واهتمامه في خدمة صغار المزارعين من أجل الوصول إلى أحدث نقلة نوعية في الجودة والتميز والتسويق، مشيراً إلى الحقول النموذجية والتي اثبتت أهمية التقانة والإرشاد.

وأكد المهندس التجاني خليفة المنسق الولائي لمشروع تطوير الزراعة أهمية استخدام التقانة الحديثة في الدورات الزراعية، بالإضافة إلى تنظيم المجتمعات الريفية في شكل جمعيات حتى يتثنى لها الحصول على التدريب والتمويل والتسويق.

وحيا مدير محطة البحوث الزراعية مجتمع التبلدية على النجاحات التي حققها المزارعون في حصاد الفول والذرة، مبينا أهمية التقانة في تطوير الزراعة وزيادة الانتاج، كما دعا المزراعين للاستفادة من مخلفات المحاصيل في صناعة الأعلاف.

من جانبه أشاد ممثل مجتمع منطقة التبلدية بالدور الرائد الذي لعبه المشروع في تطوير الزراعة وتحسين الانتاج وتدريب المزارعين واستخدام التقانات الحديثة.

أخبار ذات صلة