الخرطوم 29-11-2021 (سونا)- بدأت وزارة الصحة بالخرطوم الدورة التدريبية لاخلاقيات العمل الاعلامي باستهداف منسوبي العلاقات العامة والإعلام بالوزارة وعددا من المستشفيات بالولاية وذلك فى إطار ترقية العمل والنهوض به ضمن خطة ادارة التدريب بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة وذلك برعاية المدير العام المكلف بوزارة الصحة د. محمود القائم بمبانى وكالة السودان للأنباء.

وأكد الخبير الاستراتيجى بروفيسور محمد حسين ابو صالح فى المحاضرة التي قدمها على أهمية التخطيط الاستراتيجي وخاصة في مجال الإعلام لافتا الى أهمية الإرادة الوطنية للتخطيط الاستراتيجي وتحديد ما يريده الوطن واصفٱ المسار نحو المستقبل بالاستراتيجية الحقيقية.

كما قدم حسن عبد العزيز اختصاصي طب المجتمع محاضرة بعنوان المسئولية الاخلاقية للمؤسسات الصحية تجاه الجمهور مستعرضا ماتم من مشاركات السودان فى العديد من المؤتمرات العالمية حول سلامة المرضى وجودة الخدمة الصحية موضحٱ ان رضا المجتمع وتأمين صحته من الاهداف الاساسية .

وشددت مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الصحة الاستاذة نجوى محمد عبدالرحمن على ضرورة العمل لمواصلة الجهود الرامية لتأهيل الإعلاميين من منسوبي الوزارة داعية الى التمسك بأخلاقيات العمل الإعلامي، كما أشادت بجهود ادارة التدريب بالوزارة فى وضع  الخطط الرامية لتدريب العاملين والإشراف على تنفيذها.

وتناولت الأستاذة إخلاص محجوب نائب مدير مركز سبأ الإعلامي المنظم للدورة أهداف المركز ودوره فى مجال الاعلام  من خلال مسيرته في التدريب الداخلي والخارجي.

أخبار ذات صلة