كادقلي 30-11-2021 (سونا)- اختتمت الطريقة السمانية سجادة خور المطرق أعمال القافلة الصحية بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان في إطار المبادرة المجتمعية التنموية بالسودان تحت شعار "نحو مجتمع أفضل تحفه روح المحبة و السلام".

وأوضح البروفيسور معتصم أحمد الحاج، الأمين العام للمبادرة في تصريح لـ(سونا) أن المبادرة تعد جزءا من خدمة المجتمع وتهدف إلى تقديم الخدمة لكافة شرائح المجتمع، مبينا أن زيارتهم للولاية كشفت عن حجم المعاناة لمواطني الولاية.

وأشار معتصم إلى أن القافلة الصحية شملت إقامة مخيمات علاجية لمدة ثلاثة أيام لعدد من أحياء مدينة كادقلي، إضافة إلى البرامج المصاحبة ولقاءات مع الشباب والمرأة والتعليم.

وقال إن المخيمات العلاجية كشفت أن معظم الأمراض نتيجة لمصادر المياه والتلوث البيئي، لافتاً إلى أن المرحلة القادمة تتطلب مزيدا من البرامج التعليمية.

من جهته اعتبر د. محمد حسن أبوزيد مسجل كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الدلنج، أن القافلة الصحية إحدى رسائل الجامعة تجاه المجتمع المحلي، إضافة إلى تقوية النسيج الاجتماعي وشحذ الهمم نحو الإصلاح المجتمعي.

وأضاف قائلا إن القافلة الطبية جهد مشترك لتحقيق الاستقرار والتنمية بالولاية، مستعرضا مبادرات الجامعة في هذا الاتجاه عبر استنفار طلاب وكوادر الكلية لخدمة المواطنين، داعيا إلى المزيد من التكاتف لأجل تحقيق الاستقرار و التنمية بالولاية.

فيما قال الشيخ الطيب الشيخ برير رئيس القافلة إن المبادرة المجتمعية التنموية دعوة لحفظ النسيج الاجتماعي للإسهام في التنمية ونشر ثقافة السلام والمحبة، إضافة إلى التفكير الإيجابي لتصحيح المفاهيم وفق الظروف الحديثة.

و دعا الأطباء للنظر للقضية الطبية بطريقة إنسانية سليمة لمواكبة متطلبات الحياة، مؤكدا مواصلة القافلة للمحليات المستهدفة لتحقيق أهداف المبادرة.

أخبار ذات صلة