الخرطوم 30-11-2021 (سونا)- كشف المجلس القومي للأدوية والسُّموم عن تخليص وإجراء أكثر من 800 معاملة متنوعة عبر مطار الخرطوم خلال الشهرين الماضيين (19 سبتمبر وحتى 19 نوفمبر).

وتم تخليص (152) شحنة من الأدوية البشرية بما فيها الأدوية المنقذة للحياة وأدوية الأمراض المزمنة، و (40) شحنة من الأدوية البيطرية تشتمل على لقاحات مطلوبة لإكمال إجراءات الصادر الحيواني، و(100) شحنة من المواد الخام اللازمة للصناعة الدوائية المحلية، و تخليص (216) شحنة من المستلزمات الطبية بما فيها الأجهزة الطبية والمستهلكات المعملية، إضافة إلى (43) شحنة من المكملات الغذائية والمنتجات الصحية، و (15) شحنة من مستحضرات التجميل المتنوعة.

كما تم تخليص (87) شحنة لصالح المنظمات العاملة في خدمة الصحة بأقاليم وولايات السودان المختلفة، بالإضافة لـ (214) شحنة لمنتجات صحية متنوعة استوردها القطاع الصحي الحكومي كمنح وهبات.

وأكد مندوب المجلس بمكتب مطار الخرطوم د. مؤيد ياسر أمين، خلو مخازن شركات الشحن بالمطار من شحنات الأدوية، عدا الشحنات التي وردت حديثاً والتي هي بصدد إكمال إجراءات تخليصها من قبل الشركات المستوردة.

وأشار إلى تطوير مكتب رقابة الاستيراد والتصدير الخاص بالمجلس بمطار الخرطوم، فضلا عن زيادة عدد الكادر الرقابي بهدف المزيد من إحكام الرقابة وتسريع إجراءات المطابقة الفيزيائية.

أخبار ذات صلة