الخرطوم 3-12-2021 (سونا) – –  أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم إرتفعت إلى 263 مليوناً و455 ألفاً و239 حالة.

Thumbnail

سجلت النرويج الليلة أول إصابة بالمتحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19). وأعربت وزيرة الصحّة النرويجية إنغفيلد كييركول خلال مؤتمر صحفي عن قلقها من الوضع في بلادها، مشيرة إلى أنّ عدوى الفيروس تنتقل بسهولة شديدة وأنّ اللقاح لا يقي جيّداً من الإصابة.

Thumbnail

 أعلنت عدة مدن ايطالية فرض إلزامية إرتداء الكمامات، وذلك قبل بدء موسم التسوق بمناسبة أعياد الميلاد.

 وقد أصدر عمدة روما، روبرتو جوالتيري، أمرا بهذا الشأن، جاء فيه أنه سيتعين على الأشخاص في أجزاء  كبيرة بوسط المدينة إبتداء من السبت المقبل وحتى 31 ديسمبر الجاري إرتداء الكمامات حتى أثناء وجودهم في المناطق المكشوفة.

 وقد تم فرض قيود مماثلة في ميلانو وبيرجامو وبولونيا ومدن أخرى.

 وأكد خبراء الصحة الحكوميون في إيطاليا أكثر من مرة على أهمية الكمامات في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

Thumbnail

أعلنت أستراليا اليوم عن تسجيل  أول حالة إصابة لشخص بأوميكرون. 

وتم رصد الإصابة في سيدني أكبر مدن البلاد رغم حظر دخول غير المواطنين الى أستراليا والقيود المفروضة على الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا.

رصدت أستراليا أول حالة إصابة محلية بالمتحور (أوميكرون) لدى طالب بمدرسة ريجينتس بارك، غرب سيدني. وكانت استراليا رصدت تسع حالات إصابة أخرى بالمتحورة اوميكرون لدى مسافرين أتوا من الخارج.

وقاال وزير الصحة الماليزي خيري جمال الدين اليوم إن بلاده رصدت أول إصابة على أراضيها بالسلالة الجديدة ("أوميكرون) من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن حالة الإصابة بالسلالة الجديدة هي لزائر أجنبي من جنوب أفريقيا كان قد وصل إلى ماليزيا عن طريق سنغافورة يوم 19 نوفمبر. 

Thumbnail

سجلت باكستان 391 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و8 وفيات. وأفاد المركز الوطني المعني برصد تطورات فيروس كورونا في باكستان اليوم أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس وصل إلى 1286022 إصابة، منها 12114 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 28753 وفاة، مشيراً إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 1245155 حالة.

Thumbnail

وأعبانت وزارة الصحة الهندية اليوم تسجيل 9 آلاف و216 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الاجمالي للإصابة الى 34 مليوناً و 615 ألفاً و767 حالة.

وأوضحت الوزارة انه تم تسجيل  391 حالة  وفاة جراء الفيروس، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الوفاة 470 ألفاً و115 حالة.

Thumbnail

عقدت اللجنة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة العربية السعودية إجتماعها الثالث والثمانون بعد المئتين برئاسة معالي وزير الصحة الأستاذ / فهد الجلاجل ، وعضوية 25 جهة حكومية لمتابعة كافة مستجدات الوضع لجائحة فيروس كورونا ( كوفيد-9 ) وجهود كافة الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة و تطبيق الإجراءات الإحترازية و البروتوكولات الوقائية للتصدي للجائحة والحد من إنتشار الفيروس. وجرى خلال الاجتماع مراجعة المستجدات وتقييم الوضع الراهن بشأن السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا (كوفيد - 19 Omicron) وأعمال التقصي وإجراءات فحص التسلسل الجيني. وأكدت اللجنة على ضرورة تكثيف جميع الجهود من كافة الجهات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي، و الإشراف على التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الوقائية المعتمدة. كما أكدت اللجنة ضرورة مسارعة كافة أفراد المجتمع في إستكمال تلقي جرعات اللقاح والإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية إلتزام القادمين من خارج المملكة بالتعليمات المتعلقة بالحجر الصحي وإجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس في مواعيدها، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع.

Thumbnail

وأوضحت الكويت 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وشفاء 17 دون وفيات. وأشارت وزارة الصحة الكويتية  إلى أن الحصيلة الإجمالية للمصابين بالفيروس في البلاد بلغت، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 410663 فيما إستقرت الحصيلة الإجمالية للوفيات عند 2465 .

Thumbnail

وأعلنت غانا تسجيل إصابات بـمتحور (أوميكرون) لدى أشخاص قادمين من خارج البلاد. وقال المدير العام للخدمات الصحية في غانا باتريك كوما أبواجي : " إن الحالات التي تأكدت إصابتها بهذا المتحور، قد إكتشفت في مطار أكرا الدولي " وأشارت مدير الخدمات الصحية في غانا إلى أن بلاده سوف تطبق إجراءات مختلفة فيما يتعلق باختبارات الكشف عن الفيروس، وتتبع الإختلاط بالنسبة للمسافرين القادمين من الخارج. مبيناً أنه لم يتم رصد أي إصابات محلية في غانا .

Thumbnail

أعلنت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية بأديس أبابا ، بلوغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في القارة الأفريقية ثمانية ملايين و 650 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 224 ألفاً. وكشفت المراكز إرتفاع نسبة تحصين سكان القارة الأفريقية بلقاح كورونا إلى 6.7 % وبلوغ نسبة من تلقى جرعة واحدة 10 %. وبشأن ظهور متحور (أوميكرون)، أوصت المراكز الأفريقية بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية بما في ذلك إرتداء الأقنعة والتباعد الجسديّ كونها ضرورة للحد من إنتقال الفيروس بغض النظر عن ظهور تحورات جديدة. ودعت إلى الإبتعاد عن قرارات فرض حظر السفر على الأشخاص القادمين من البلدان التي أبلغت عن هذا المتحور، مع التأكيد أن هذا الإجراء لم يسفر عن نتيجة.

Thumbnail

وتوقع تقرير جديد أصدره المركز الأوروبي بستوكهولم لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن يشكل متحور (أوميكرون) أكثر من نصف الإصابات بوباء كوفيد-19 في أوروبا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وحسب المركز الأوروبي، ومقره ستوكهولم، فإن البيانات الأولية القادمة من جنوب إفريقيا تشير إلى أن (متحور أوميكرون) يتمتع بميزة تفشي كبيرة على متحور دلتا، وإذا كان الأمر كذلك، تشير النماذج الرياضية إلى أنه من المتوقع أن يتسبب المتحور الجديد في أكثر من نصف جميع إصابات سارس-كوف-2 في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار المركز الأوروبي إلى أن حالات الإصابة (بـأوميكرون) في أوروبا وصلت حتى الآن إلى 70 حالة في 13 دولة.

Thumbnail

وأبانت مصر 919 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 57. وأفادت وزارة الصحة في بيان أنه بلغ إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس 360435 حالة من ضمنهم 298865 حالة تم شفاؤها، و20594 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة