القضارف-6-12-2021(سونا)- قام وفد من منظمة جايكا اليابانية برئاسة الدكتور حسن العبيد ممثل المنظمة اليوم بزيارة إلى محلية الفاوبالولاية. وفور وصول الوفد تم عقد اجتماع مشترك بحضور المدير التنفيذي للمحلية والجهات المختصة.

وأكد ممثل المنظمة على  أهمية زراعة الأرز الهوائي وإدخال التقنيات الحديثة لإنتاجه  من اجل الاعتماد عليه كمصدر للغذاء مستقبلا مبينا أن زراعته  حققت نجاحا منقطعا النظير بمنطقة الرهد.

وأفاد مدير البحوث الزراعية دكتور عبدالله محمد أن الهيئة قد وضعت برنامج لانتاج عدد من الأصناف تلائم الأجواء، مشيدا بدور الإدارة الزراعية بالمحلية في تطوير زراعة الأرز وإنجاح التجربة مشيرا الى المشكلة التي تواجه زراعة الأرز ما بعد الحصاد كما دعا بإيجاد حلول لاستمرار التجربة.

وثمن المدير التنفيذي جهود منظمة جايكا اليابانية والمركز القومي مشددا على ضرورة تعميم التجربة ورفع نسبة الإنتاج والبحث عن الأسواق وتشجيع المزارعين لزراعة الأرز.

 وأشادت المهندس زراعي مني عبدالمطلب نائب مدير وحدة الأرز بالمحلية بمنظمة جايكا اليابانية و المركز القومي لإنتاج الأرز وذلك للجهود المبذولة من أجل توطين زراعة الأرز بالمحلية مضيفا أن هنالك تعاونا وتنسيقا تامين بين المنظمة والمركز والإدارة الزراعية بالمحلية أثمرت عن نجاح تجربة الأرز بفضل المعدات ومدخلات الإنتاج التي قدمت للإدارة الزراعية بالمحلية مما انعكس إيجابا على أداء الإدارة.

و قام ممثل المنظمة بتسليم الإدارة الزراعية وسائل حركة،تشمل أثنين موتر وبعض معينات العمل الأخرى.

أخبار ذات صلة