مدني 9-12-2021 (سونا) - تم تكوين مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية بولاية الجزيرة برئاسة الأستاذة إيمان محمد خميس مدير ادارة الثقافة بالولاية.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي انعقد برئاسة وزارة الثقافة والاعلام بالجزيرة برئاسة الأستاذ الهادي علي محمد أحمد المدير العام للوزارة وبحضور الأمين العام لمجلس المهن الموسيقية والتمثيلية الاتحادي ومدير ادارة المصنفات الفنية والادبية واتحاد المهن الموسيقية بالولاية .

ومن اختصاصات المجلس أجازة اصوات الفنانين والمبدعين والمواهب واصدار البطاقة المهنية للأعضاء ، أضافة للقيام بالمهام والاختصاصات الادارية والانشطة الفنية الاخرى.

الى جانب الرقابة ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير العمل والأداء في هذا القطاع ، فضلاً عن استخراج الرخص المؤقتة للأجانب والتي يتم اعتمادها عبر المركز.  

من جانبه أكد المدير العام للوزارة أهمية زيارة الوفد الاتحادي للولاية للتنوير حول أهمية استخراج البطاقة القومية للمهن الموسيقية وتشكيل المجلس الولائي، لاسيما وأن الجزيرة حبلى بالمواهب والمبدعين في كافة المجالات، مؤكداً الاهتمام بالشباب ورعاية المواهب وقضايا العمل الثقافي بالولاية.

وأوضح دكتور هاشم عبد السلام الأمين العام للمجلس أن تكوين المجلس الولائي جاء وفقاً للقرار رقم(٧٠) لسنة ٢٠٢١  والصلدر من مجلس المهن الموسيقية الاتحادي والذي ينص على إشراف وزارة الثقافة والاعلام على هذا المجلس.

 

أخبار ذات صلة