السوكي 10-12-2021(سونا) - سيرت منظمة تراث للتنمية البشرية قافلة طبيبة لمحلية السوكي ضمن المساعدات الصحية التي تسيرها على المناطق المختلفة مثل ولاية الخرطوم و أبو جبيهة و الدلنج و غيرها كما تشمل الخدمة كل من محلية السوكي وأبو حجار و منطقة ود النيل بولاية سنار

د. علي حامد مدير عام المنظمة أكد على إهتمام المنظمة بتقديم كافة الخدمات الصحية على المواطنين في ظل الوضع الإقتصادي الحالي و أضاف إن عمل المنظمة يتوقف على حسب الدراسة المسحية لأهالي المنطقة و  نوع الخدمة المقدمة لهم و أشار إلى التخصصات التي تصاحب القافلة ( أخصائي مسالك بولية - أسنان- علاج طبيعي- موجات صوتية) بالاضافة الي  الخدمات الأخرى من معمل فحص متكامل و صيدلية بها العديد من الأدوية النادرة..

وأشاد د. علي حامد بتعاون طاقم مستشفى السوكي والمساعدة في إقامة العمليات الصغيرة.. وقال: إن الإهتمام بالمياه يعد من أولويات المنظمة لتوفير المياه لمرضى غسيل الكلى..  كما وجه  للإهتمام بالبيئة و الأشكال الجمالية من زراعة أشجار الزينة و الظلية التي تساعد في تعافي المرضى.     د. مزاهر علي مصطفى / مديرة الطب العلاجي بولاية سنار أشادت بالقافلة و دورها الفاعل في خدمة المجتمع و أكدت على تكملة النواقص ورفع خطة عمل مُحكمة لوزارة الصحة الولائية لتكملة حلقة العمل داخل المركز بجانب رفع الإحتياجات الضرورية المتمثلة في عدد الكادر الطبي و العمالة وسد النقص و الدعوة إلى توفير عربة إسعاف و عربة ترحيل خاصة بمركز سخاء الطبي ( مستشفى الكلى التخصصي) و أضافت إن عمل المستشفى يمثل إضافة حقيقية بجانب تخفيف الضغط على مستشفىات الولاية في سنجة و سنار.. .

أخبار ذات صلة