الخرطوم-16-12-2021(سونا)-نظمت سفارة الإمارات بالخرطوم في إطار المساعدات الفنية الإماراتية دورة تدريبية إفتراضية  للنساء والفتيات في مجال السياحة والخدمات الفندقية، وذلك أمس بالتعاون مع أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة وبإستضافة فندق السلام في السودان.

وشارك في الدورة (53) من النساء والفتيات وتضمنت جلستين الأولى بعنوان صناعة الضيافة كواحدة من أكثر المشاريع ريادة في العالم، فيما تناولت الجلسة الثانية مفهوم الضيافة وقدرتها على التعامل مع عدة ثقافات في مكان واحد.

من جهته حيا سعادة حمد محمد حميد الجنيبي المشاركات في الندوة وقال إن المساعدات الفنية تُشكل جزءاً مهماً من المساعدات الخارجية لدولة الإمارات للسودان حتى يتمكن من بناء القدرات البشرية والمؤسسية بالإضافة إلى المساهمة في تبادل المعرفة بين الدول، مشيراً إلى أن دولة الإمارات قامت عبر سلسلة من المبادرات والبرامج بدعم وتمكين المرأة في العديد من المجتمعات والدول، مستندة في ذلك على تجربتها المحلية الرائدة التي باتت محل إشادة وتقدير إقليمي ودولي، متمنياً أن تكون الدورة إضافة مقدرة في السجل المهني للمشاركات حتي يتحصلن على فرص وظيفية أفضل.

من جانبهن أشدن المشاركات في الدورة التدريبية بالمعلومات القيمة التي قدمت لهن وهي بلاشك تعتبر إضافة لمهنتهن في عالم السياحة والفندقة مشيدين بسفارة الإمارات التي ظلت تقدم العديد من المبادرات الثقافية والإجتماعية التي تستهدف دعم النساء والفتيات في السودان.

وفي الختام قام سعادة حمد الجنيبي بتسليم الشهادات المعتمدة من أكاديمية الإمارات للمتدربات بحضور السيد عدنان ديوب مدير فندق السلام بالخرطوم.

أخبار ذات صلة