الدبة 21-12-2021 (سونا)ـ أكدت مدير الزراعة بمحلية الدبة، المهندس أميرة محمد أحمد العشي أن عمليات زراعة محاصيل العروة الشتوية تسير بصورة جيدة بالمحلية.

وأشارت إلى أن المحلية تستهدف في الموسم الحالي زراعة 88 ألف فدان بالمحاصيل الشتوية المختلفة، منها 17 ألف فدان لمحصول القمح و5 آلاف فدان لمحصول الفول المصري، بجانب زراعة مساحات مقدرة من التوابل والخضروات والأعلاف.

وأضافت في تصريح لـ(سونا) أن جملة المساحة المزروعة بمحصول القمح حتى الآن بلغت 11 ألف فدان من المستهدف، حيث قامت المشاريع الاستثمارية بالمحلية بزراعة 9450 فدانا، والجمعيات الزراعية التعاونية 120 فدانا، والافراد النيلي 150 فدانا، والجوفي 400 فدان، ومشاريع التوسع مثل مشروع الحمداب الزراعي 250 فدانا، فيما بلغت جملة المساحة المزروعة بمحصول الفول المصري 3905 أفدنة من المستهدف.

وقالت مدير الزراعة بمحلية الدبة إن التحديات والمعوقات التي تواجه سير عمليات زراعة الموسم الشتوي الحالي تتمثل في تأخر إعلان السعر التركيزي لمحصول القمح من قبل الدولة وعدم توفر مدخلات الإنتاج، خاصة الأسمدة المطلوبة من قبل البنك الزراعي وارتفاع أسعارها، بجانب الجازولين الزراعي، .

واكدت أن إدارة الزراعة بالمحلية تولي تطبيق الحزم التقنية عبر المرشدين الزراعيين الاهتمام المتعاظم، وذلك لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

أخبار ذات صلة