كسلا 5-1-2022 (سونا) - إطلع والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الأستاذ خوجلي حمد عبد الله علي، لدي لقائه الدكتور محمد عبده العمربي الأمين العام  للصندوق القوميّ لرعاية الطلاب بالولاية.

إطلع علي سير الأداء بالصندوق خلال الفترة الماضية وحجم الإشكاليات التي تواجه الصندوق علي مستوى المجمعات السكنية بمحليتي كسلا وحلفا الجديدة وسبل تهيئة البيئة الملائمة للطلاب والطالبات في ظل قلة وتوقف التدفقات المالية المقدمة من الأمانة الاتحادية (التسيير)، لمقابلة خدمات النظافة والكهرباء والمياه بالمجمعات السكنية.

وأوضح العمرابي أن الصندوق ظل خلال الثلاثة أشهر الماضية يبحث عن إيجاد بيئة توافقية لتسيير هذه الأعمال ومقابلة الصرف الكبير علي الخدمة الطلابية والبحث عن إيجاد الطرق المثلى في معالجة إشكاليات الطلاب والخدمات بالوحدات السكنية.

وقال إنهم يحاولون قدر المستطاع أن يخففوا من عب الصرف علي أولياء الأمور والطلاب بالوحداث السكنية ومساعدتهم علي إيجاد بيئة تعليمية صحية رغم الظروف المعلومة والمنعطف الذي تمر به البلاد، وتم خلال اللقاء طرح الإحتياجات الملحة والمخرج لها من خلال التفاف كافة أطياف المؤسسات الحكومية والسعي الجاد، وحث المنظمات الوطنية العاملة بالولاية في مد يد العون كل في تخصصه، بالإضافة إلى التدخل عبر مفوضية العون الانسانيّ في وضع اللبنة الأولي وتثبيت أركان الوحدات السكنية، وتوفير إحتياجات الطلاب والطالبات.

من جانبه أمن الوالي المكلف علي الرؤى التي تم طرحها خلال اللقاء، مشيراً إلى المساعي التي ستبذلها حكومة الولاية لتوفيق أوضاع الطلاب والمجمعات السكنية وتوفير الحد الأدني من إحتياجاتها لضمان إستقرار العملية التعليمة بجامعات الولاية المختلفة.

أخبار ذات صلة