الدمازين 6-1-2022 (سونا)- اكد الفريق احمد العمدة بادي حاكم اقليم النيل الازرق سعادته بافتتاح مركز الشهيد الدكتور بابكر عبدالحميد التخصصي للسكري بمدينة الدمازين ووصفه من الانجازات الكبيرة والمتميزة للصندوق القومي للتامين الصحي خاصة انفتاحه علي المحليات الطرفية والمتأثرة بالحرب. 

وجدد بادي التزام حكومة الاقليم بدعم كافة الجهود المبذولة لترقية وتطوير الخدمات الصحية وخدمة انسان النيل الازرق.

وامتدح بادي مساهمات الحكومة الاتحادية وادارة الصندوق القومي للتامين الصحي ودعمهم المقدر للنيل الازرق.

جاء ذلك لدي مشاركته ظهر اليوم في فعالية افتتاح المركز التخصصي للسكري المنفذ بتمويل من الصندوق القومي للتامين الصحي بحضور الاستاذ جمال ناصر وزير الصحة والاستاذ عمر الشيمي الفكي وزير الرعاية الاجتماعية المكلف وقيادات التامين الصحي بالاقليم 

 الاستاذ جمال ناصر وزير الصحة حيا الشراكة الذكية بين الوزارة والتامين الصحي والجهود مستمرة لتحسين مستوى الخدمات الصحية مشيرا الى ان العام 2022 سيشهد المزيد من الانجازات في مجال الصحة . وناشد جمال الخيرين من ابناء السودان والنيل الازرق على وجه الخصوص للمساهمة في توسيع وترقية الخدمات الصحية.

من جهته اوضح الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي للتامين الصحي ان مركز الشهيد بابكر عبدالحميد التخصصي للسكري يعد المركز الاول في الاقليم والولايات المجاورة ويسهم في توطين الخدمات العلاجية لمرضى السكري في كافة المجالات عبر حزمة من الخدمات، واضاف ان المركز يقلل من عمليات الاحالة خارج الاقليم وتوقع ان يحدث نقلة نوعية يستفيد منها كافة مرضى السكري.

وتشير (سونا) الى ان حاكم اقليم النيل الازرق والوفد المرافق له تفقدوا اقسام المركز والوقوف على نوع الخدمات التي يقدمها لمرضى السكري خاصة العلاجية والتوعوية والتغذوية والدعم النفسي بجانب قسم العمليات الصغيرة واختصاصي السكري للاطفال والصيدلية المتكاملة لتغطية احتياجات مرضى السكري.

أخبار ذات صلة