كسلا 11-1-2022 (سونا)- قال والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الاستاذ خوجلي حمد عبد الله لدى افتتاحه محطة مياه قرية القفلة بمحلية حلفا الجديدة الحي الجنوبي "اننا نريد ان نطل علي المواطنين بالخدمات وليس بالخلافات السياسية" .  

وتعهد الوالي المكلف لدى مخاطبته مواطني القرية بحضور مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية معاوية عمر مصطفي والمدير التنفيذي لمحلية حلفا الجديدة ومفوض العون الانساني وممثلي للجنة امن الولاية والمحلية وعدد من المواطنين ـ تعهد بالعمل من اجل تقديم الخدمات وان تكون مشاريع التنمية هى القائد والرائد الذي يضئ الفترة المقبلة مهنئا المواطنين بافتتاح المشروع الذي نفذته منظمة الاشراق للتنمية والاعمار بكلفة (16) مليون جنيه والذي يعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار الى اهمية الحفاظ على المشروع لاستمراريته منوها الى السعي لمعالجة اشكاليات الكهرباء على مستوى المنطقة وتوفير احتياجاتها من أعمدة الانارة.

 من جانبه اشار مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية الى ميزات المشروع من حيث التصميم والأداء والانتاجية الكبيرة للمياه ، الأمر الذي يجعل المشروع من الانجازات الكبيرة وخير معين لمواطني القرية ومن حولها، ونوه الي أهمية إزالة اشجار المسكيت حتي لاتؤثر علي المخزون الجوفي في سحب المياه .

وعبر المدير التنفيذي لمحلية حلفا الجديدة عادل حسن صالح عن شكره وتقديره للمنظمة لتنفيذ المشروع وتخفيف معاناة المواطنين في الحصول علي مياه الشرب .

واوضح المدير التنفيذي للمنظمة ادم علي حامد ان المنظمة استطاعة ان تقيم وضمن تدخلاتها بالمنطقة اقامة محطة متكاملة خلافا للمحطة السابقة التي لم تغطي حاجة المنطقة وقال ان المحطة مؤهلة ولاتتأثر بتداعيات فصل الصيف في توفير المياه وتعمل بكفاءة عالية .

أخبار ذات صلة