الأبيض 13-1-2022(سونا)  - شهد الاستاذ عبد المنعم بشير حامد الأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان بالإنابة اليوم بسجن أم روابة إطلاق سراح عدد من نزلاء السجن  الغارمين من أصحاب  الديون الشرعية  وذلك في إطار ختام برنامج مسك الغرة للعام 2021  الذي ينفذه ديوان الزكاة بالولاية وذلك بحضور المدير التنفيذي لمحلية ام روابة و عدد من المسؤولين من الأجهزة التنفيذية والأمنية.

و أشاد عبد المنعم  بالدور الكبير الذي ظل يلعبه ديوان الزكاة في سبيل إطلاق سراح النزلاء من الغارمين أصحاب الديون الشرعية داعياً النزلاء للارتقاء والاستفادة من تجربة السجن والعمل على بداية حياة كريمة. وقال إن المجتمع والدولة في حاجة لسواعد النزلاء في البناء والتنمية.

و أكد أمين ديوان الزكاة بولايه شمال كردفان مولانا آدم بشر ابراهيم   وقوف الديوان مع قضايا نزلاء السجون من الغارمين في الديون الشرعية والأحوال الشخصية من واقع مسؤولياتها الإجتماعية تجاه الشرائح الضعيفة، مؤكدا  أن الديوان قد درج سنويآ علي تنفيذ برنامج إطلاق سراح نزلاء السجناء الغارمين واعادتهم للمجتمع حتي يسهموا في دفع عجلة الإنتاج وذلك تمشيآ مع السياسة الكلية للديوان.

 ودعا النزلاء على ضرورة السير على الطريق السليم وعدم الرجوع الى إرتكاب الجرائم مرة اخري.

وأثني العميد شرطة الطيب احمد عمر  مدير إدارة السجون والإصلاح بالولاية  علي دور الديوان في إطلاق سراح نزلاء السجون مبيناً أن السجن مؤسسة للإصلاح وتقويم سلوك النزلاء من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تقدم للنزلاء في مجال المهن الحرفية.

وعلى صعيد  آخر وقف الأمين العام لحكومة الولاية بالإنابة والوفد المرافق له وقفوا على سير العمل في إعادة تأهيل وصيانة ديوان الزكاة بمحلية ام روابة.

أخبار ذات صلة