الأبيض 15-1-2022 (سونا)-إفتتح السفيرعلى بن حسن جعفر سفير المملكه العربية السعودية لدى السودان والوفد المرافق له بحضور الاستاذ عبد المنعم بشير حامد والي شمال كردفان بالإنابة ولجنة أمن الولاية وقادة العمل التنفيذي بالولاية ،إفتتح طوارئ مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال الذي تم إنشاوه بتبرع من الشيخ عبد العزيز الجميح وأحد مستشفيات صندوق رعاية المرضى بالسودان.

وأكد سعادة السفير مضي المملكة في تقديم المزيد من الدعم للأعمال الانسانية للسودان والدول الأخري

وأشار إلى إسهامات السعودية في تقديم الدعم في مجال الخدمات المختلفة خلال الفترة الماضية لعدد من الدول.

من جانبه أشار الاستاذ عبد المنعم بشير حامد والي شمال كردفان بالإنابة إلى متانة العلاقات السودانية السعودية خاصة في إنفاذ المشروعات التي تخدم إنسان الولاية، كما أشاد بالجهود المقدرة التي ظل يبذلها مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال عبر توفير الخدمات الصحية والعلاجية للاطفال من ولايات كردفان ودارفور.

وفي هذا الصدد أوضح دكتور نور الله الناجي أحمد مديرعام مستشفى الاطفال أن مجمع الطوراي يضم عدداً من الأقسام التخصصية المختلفة للأطفال بجانب عنابر وصيدلية ونافذه للتأمين الصحي.

واستعرض سيادته جملة من الإنجازات التي قام بها المستشفى خلال الفترة الماضية والتي ساهمت كثيرا في دفع مسيرة العمل بالمستشفى

المتحدثون في الإحتفال أكدو على أهمية هذا الصرح الصحي الذي يخدم قطاعاً كبيراً من الاطفال بولاية شمال كردفان والولايات المجاورة

أخبار ذات صلة