عضو مجلس السيادة د. عبد الباقي عبد القادر يعد بتبني قضايا البيئة ومعالجة تحدياتها

الخرطوم ١٦-١- ٢٠٢٢م

إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور عبدالباقي عبد القادر الزبير مسؤول ملف البيئة بمكتبة بالقصر الجمهوري اليوم، وفد المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية. واستعرض اللقاء التفاكري الأول من نوعه، الحوكمة البيئية فى السودان وتحدياتها ومقترحات الحلول ، إلى جانب قضايا التلوث البيئي والتعاون الدولي فى هذا الصدد.

وأوضح دكتور بشرى حامد أحمد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول كيفية النهوض بالعمل البيئي فى السودان وترتيب أولوياته خلال المرحلة القادمة.

 وأضاف أن عضو مجلس السيادة  وعد خلال اللقاء، بتبنى قضايا البيئة وإيجاد المعالجات المناسبة لها ،خاصة أن السودان يعتمد بصورة اساسية على الموارد الطبيعية والبيئية فيما يتصل بمعاش الناس، بما يعادل نسبة ٨٠٪ . مضيفاً ان المحافظة على البيئة تعد محافظة على الاوضاع الإقتصادية والإجتماعية والسياسية بالبلاد.

وأشار دكتور بشرى إلى الرؤية الواضحة التى خرج بها اللقاء لمعالجة مشاكل البيئة، بالتركيز على الأولويات الخاصة بالتلوث ومشروعات التكيف مع التغيرات المناخية والتصحر ومكافحة إزالة الغطاء الشجري وحماية المراعي الطبيعية وقضايا الحوكمة البيئية وتأمين المكونات البيئية بولايات السودان المختلفة.

أخبار ذات صلة